02:09 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف العراقي التركي (62)
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، أن مسألة مشاركة تركيا في العمليات العسكرية في العراق، ستحسم خلال زيارة رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم إلى بغداد.

     

    أنقرة — سبوتنيك
    ويزور رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، العراق، يوم السبت المقبل، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، حيث ستعقد الدورة الثالثة لاجتماعات المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين العراق وتركيا.

    وقال كالين في مقابلة خاصة لقناة 24 التركية، اليوم: "مسألة مشاركة تركيا في العمليات العسكرية في العراق ستحسم خلال زيارة رئيس الوزراء إلى بغداد". 

    وأشار المتحدث إلى أن رئيس الوزراء التركي سيبحث موضوع معسكر بعشيقة خلال زيارته إلى العراق، مؤكداً أن بلاده تعتقد أن هذه القضية يمكن حلها عن طريق الحوار.

    يذكر أن العلاقات بين العراق وتركيا تشهد حالياً، توتراً ملحوظا إثر دخول قوات تركية إلى معسكر بعشيقة بأطراف مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى شمالي العراق) في الثالث من كانون الثاني/ديسمبر 2015 دون موافقة بغداد، التي طالبت مراراً أنقرة بسحب قواتها فوراً.

    ويتواجد نحو ألفي جندي تركي في العراق يقومون بتدريب مجموعات مسلحة في معسكر بعشيقة، للمساعدة في معركة استعادة الموصل من مسلحي تنظيم "داعش".

     

    الموضوع:
    الملف العراقي التركي (62)

    انظر أيضا:

    تركيا ترفض مشاركة "وحدات حماية الشعب" الكردية في المحادثات السورية
    أردوغان يؤكد للعبادي دعم تركيا لسيادة العراق ووحدة أراضيه
    تركيا...مجزرة إرهابية في ملهى ليلي تخلف 75 قتيلا وجريحا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, أخبار تركيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook