06:06 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    201
    تابعنا عبر

    انتشرت مؤخرا في سوريا والعراق، تحديدا في المناطق ذات الأغلبية الكردية، ظاهرة إطلاق اسم الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" على المحلات والمطاعم.

    آخر المطاعم التي أطلق عليها اسم ترامب في مدينة عين العرب (كوباني) السورية، حيث أطلق رجل على مطعمه المفتتح مع بداية العام الجديد، هذا الاسم تفاؤلًا بحدوث تحول في الأوضاع الصعبة منذ 6 سنوات، ومحبة بالرجل الذي يبدو قويا ويستحق قيادة أكبر دولة في العالم، حسب رأيه.

    مطعم ترامب
    alalam.ir
    مطعم ترامب

    وقال صاحب المطعم وليد شيخو: "إن افتتاح مطعمي هو أملي في حدوث تغير في أوضاعي الصعبة كأب لـ6 أطفال، بعث صعود ترامب إلى رئاسة أمريكا تفاؤلا لدي، بحدوث تغير في الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد منذ ست سنوات".

    ترامب فيش
    alalam.ir
    ترامب فيش

    وأكد: "أنا معجب بالرئيس الأمريكي الجديد، وأعتقد أن الكثيرين مثلي ممن يمرون بأوضاع صعبة في (كوباني) وربما مناطق أخرى من بلدنا، يتمنون أن يكون عهده بداية تحول وانفراج لأوضاعهم بعد كل هذه المآسي التي مررنا بها".

    ترامب فيش
    alalam.ir
    ترامب فيش

    ويعتبر مطعم "ترامب" الذي يبيع فيه شيخو أكلة الفلافل الشعبية المشهورة، إلى جانب أنواع أخرى من الأطعمة، مصدر الرزق الوحيد الذي يعيل من وراءه شيخو أطفاله الـ6.

    وفي مدينة دهوك، افتتح في نوفمبر الماضي مطعم للسمك يحمل اسم الرئيس دونالد ترامب، ويقول صاحب المطعم إنه سجل الاسم منذ عدة شهور لدى سلطات منطقة كردستان العراق مصرا على أن اختيار الاسم ليس له دوافع سياسية بل دوافع ربحية فقط.

    مطعم ترامب
    alalam.ir
    مطعم ترامب

    المصدر: العالم

    انظر أيضا:

    ماذا يفعل ترامب فور تسلمه سدة الرئاسة
    ترامب يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين العام الجديد للأمم المتحدة
    ترامب يعلن عن تأجيل اجتماعه مع الاستخبارات حول قضية "الهاكرز الروس"
    الكلمات الدلالية:
    الأكراد, دونالد ترامب, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook