09:47 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    النائب العام المصري

    النائب العام المصري يعلق لأول مرة على انتحار القاضي المتهم بالرشوة

    youtube/egynews
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، اليوم، أن القاضي المتهم في قضية الرشوة ولقي حتفه منذ يومين، "مات منتحرا ولا توجد أي شبهة جنائية في وفاته".

    ويعد تصريح  النائب العام، الذي ورد في بيان صحفي، اليوم الخميس، الأول له بعد اكتشاف انتحار الأمين العام لمحاكم مجلس الدولة، والذي تقدم باستقالته من جهة عمله، قبل ساعات من القبض عليه، وحبسه 4 أيام على خلفية اتهامة بقضية رشوة، هزت تفاصيلها الشارع المصري في الفترة الماضية.
    وصاحب الإعلان عن وفاة القاضي المتهم بالانتحار موجه كبيرة من التشكيك، وادعى عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأفراد من أسرته، أن هناك شبهة جنائية في وفاته، واستبعدوا إقدامه على الانتحار.
    وقال النائب العام المصري في بيانه، أنه ورد إليه من مصلحة الطب الشرعي، الصفة التشريحية للقاضي المتوفي "وانتهى إلى أن الوفاة انتحارية وتعزى إلى إسفكسيا الشنق وما صاحبها من سد المسالك الهوائية العليا". 
    وأكد النائب العام، أن تقرير الطب الشرعي "أثبت خلو جثمان المتوفي من المظاهر الإصابية، التي تشير إلى حدوث عنف جنائي أو مقاومة، وأن مرئيات معاينة موقع الوفاة تتفق تماماً مع مظاهر الشنق الانتحاري"، واستبعد نهائياً وجود أي شبهة جنائية في الوفاة.

    انظر أيضا:

    وفاة أمين عام "مجلس الدولة" المصري داخل السجن...
    مجلس الدولة المصري ينهي مراجعة مسودة مشروع المحطة النووية في الضبعة
    الكلمات الدلالية:
    القاضي المرتشي, محكمة, أخبار مصر, العالم العربي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik