05:09 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حررت القوات المشتركة، اليوم الجمعة، 7 قرى في محافظة الأنبار غربي العراق، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي دون مقاومة.

    العراق — سبوتنيك

    قال قائد الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار، اللواء الركن نومان عبد الزوبعي في بيان "إن قطعات عسكرية من الجيش بالفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وطوارئ شرطة الأنبار وأبناء الحشد، تمكنوا اليوم، من تحرير سبع قرى من سيطرة "داعش" بين مدينة حديثة ومدينة عنة" غرب الأنبار.

    وأضاف "أن القرى المحررة هي (الجمس وتل اصفر والتيل والدوسة والاخضر ووادي عبيد والصفى)"، لافتا إلى أن "تلك القرى تم تحريرها بعد هروب عناصر "داعش" منها دون مقاومة".

    وبين الزوبعي "أن القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق القرى المحررة من "داعش"" مؤكدا، أنه "تم العثور على أسلحة وعتاد ومعدات لـ"داعش" في تلك القرى بعد تركهم إياها والهروب منها إلى داخل مركز عنة".

    وأكد أن:

    القوات الأمنية تحاصر الآن منطقة الزاوية 20 كم شمال غرب حديثة، ووصلت إلى محيط منطقة الصگرة التابعة لقضاء عنه، وتستعد لاقتحامها خلال الساعات المقبلة.

    وبدأت القوات الأمنية ومقاتلو الحشد الشعبي منذ صباح يوم أمس، عمليات عسكرية واسعة لتحرير المناطق الغربية عنه وراوه والقائم.

    وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان، اليوم، أنها قامت "بالتنسيق مع استخبارات لواء 20 الفرقة الخامسة إلقاء القبض على المسؤول المالي والإداري لما يسمى "ولاية ديالى" في ناحية كنعان بمحافظة ديالي شرق بغداد".

    هذا، وتواصل وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

    انظر أيضا:

    القوات المشتركة تحرر قرية أبو جربوعة قرب بعشيقة العراقية من قبضة "داعش"
    "داعش"ينقل أسلحتة من سوريا إلى الأنبار...فهل يراهن على البقاء في العراق؟
    قوات أجنبية تزور مواقع عسكرية للقوات العراقية غربي الأنبار
    فرض حظر شامل للتجوال غربي الأنبار
    مقتل 23 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي غربي الأنبار
    الكلمات الدلالية:
    تحرير قرى, داعش, نومان عبد الزوبعي, الأنبار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook