02:14 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أحبطت قوات إنفاذ القانون التابعة للقوات المسلحة المصرية، اليوم الجمعة، هجوما لعناصر إرهابية على كمائن أمنية بشمال سيناء.

    القاهرة — سبوتنيك

    وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها، أن "مجموعة من العناصر التكفيرية حاولت فجر اليوم الهجوم على بعض من نقاط التأمين الثابتة التابعة للجيش الثالث الميداني بشكل متزامن…بعدد من عربات الدفع الرباعي محملة بكميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وعدد من الدراجات بخارية، مستخدمين الأسلحة الآلية وطلقات مختلفة الأعيرة".

    وقالت إن القوات "تمكنت من إحباط الهجوم بعد تبادل لإطلاق النيران والتي أسفرت عن القضاء على 9 أفراد تكفيرية وإصابة 16 آخرين من القائمين بالهجوم"، مضيفة أنها دمرت عربتي دفع رباعي و4 دراجات نارية.

    وتنفذ قوات الجيش المصري، منذ عام 2014، عمليات أمنية في شمال شبه جزيرة سيناء، للقضاء على فرع تنظيم "داعش" في مصر، الذي أعلن تغيير اسمه من "أنصار بيت المقدس" إلى "ولاية سيناء" بعد مبايعة "داعش"، في خريف 2014.

    وتقوم عناصر مسلحة، بعضها يعلن انتمائه لـ"ولاية سيناء"، ويعلن آخرون أنفسهم عناصر بجماعات أخرى، بهجمات مسلحة في مناطق متفرقة من مصر، يقع أغلبها في شمال سيناء، تستهدف قوات الأمن المصرية، من الجيش والشرطة.

    وارتفعت وتيرة الأعمال العنيفة بعد عزل الرئيس الأسبق، القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين"، محمد مرسي، في تموز/ يوليو 2013.

    انظر أيضا:

    "داعش" يتبنى الهجوم على الحاجز الأمني في سيناء
    مقتل ثمانية جنود مصريين في هجوم بسيارة مفخخة على حاجز أمني في سيناء
    الجيش المصري يقتل 14 مسلحا شمالي سيناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, الجيش المصري, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook