05:54 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    صنعاء

    البرلمان اليمني يثمن جهود روسيا في حل أزمة السيولة عبر طباعة الريال

    © AFP 2019 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    عبرت رئاسة مجلس النواب اليمني عن شكرها لرئيس وأعضاء مجلس الدوما في جمهورية روسيا الاتحادية، وتقديرها لجهود الحكومة الروسية المبذولة من أجل طباعة العملة اليمنية، والإعلان عن وصول 200 مليار ريال يمني إلى محافظة عدن لإنهاء أزمة السيولة النقدية".

    صنعاء — سبوتنيك

    وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة أنصار الله [الحوثيين]، "رأت رئاسة مجلس النواب اليمني، خلال اجتماع برئاسة يحيى الراعي، اليوم الأحد، أن يتم توزيع مبلغ 200 مليار ريال على كافة محافظات اليمن ، كما أعلن عن ذلك، مشيراً إلى أنه في حال أخذ الموضوع منحى آخر، يتم توريد المبلغ المتبقي إلى العاصمة صنعاء.

    وأعربت رئاسة البرلمان اليمني عن أملها في أن تولي الحكومة الروسية والمؤسسات النقدية العالمية والأمم المتحدة مزيداً من العناية والاهتمام بالموضوع تقديراً للظروف التي يمر بها الشعب اليمني في الوقت الراهن في ظل استمرار الحرب".

    وأكدت أن البنك المركزي اليمني يعمل في العاصمة صنعاء ويمارس مهامه بكل حيادية، وفقاً للدستور والقوانين النافذة ذات الصلة، وأن المؤسسات النقدية الدولية أشادت بحياديته، كما أنه مستمر في دفع رواتب كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين في جميع المحافظات دون استثناء، وكذا نفقات البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج".

    وكانت مئتا مليار ريال يمني [حوالي 700 مليون دولار] قد وصلت من روسيا إلى عدن قبل يومين، بعد طباعتها من قبل إحدى الشركات الروسية المختصة بطباعة الأوراق النقدية.

    انظر أيضا:

    مقتل 6 جنود وإصابة 20 بهجوم انتحاري في جنوب اليمن
    اليمن...توقعات العام الجديد مع تواصل الحرب وانسداد أفق التسوية السياسية
    مقتل جندي سعودي على الشريط الحدودي مع اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, البرلمان اليمني, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik