Widgets Magazine
17:06 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الحرس الثوري الإيراني

    الحرس الثوري الإيراني: "داعش" في حكم المنتهي بالعراق وبطريقه للانتهاء في سوريا

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعرب قيادي في الحرس الثوري الإيراني عن قناعته بأن تنظيم "داعش" الإرهابي بات في حكم المنتهي بالعراق، كما أنه في طريقه للانتهاء في سوريا.

    القاهرة — سبوتنيك

    وقال حميد رضا مقدم فر، المستشار الإعلامي لقائد الحرس الثوري الإيراني، خلال لقاء ثقافي لقادة قوات التعبئة في قطاع النقل الجوي الإيراني، اليوم الأحد، ووفقاً لما نقلت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، إن الموصل "باتت تتحرر الآن وتنظيم داعش بات في حكم المنتهي بالعراق".

    وأضاف أن تحرير حلب هو أيضا انتصار للشعب السوري.

    واستطرد مقدم فر، قائلاً إن "الكثير كان يعتبر في بداية الحرب السورية أن الرئيس السوري بشار الأسد سقط، لكننا رأينا هزيمة داعش والإرهابيين في سوريا عبر المقاومة والصمود".

    كان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، الفريق الأول الركن طالب شغاتي، أعلن، الأسبوع الماضي، أنه تم تحرير ما يقارب 65 إلى 70 % من الساحل الأيسر للموصل من سيطرة "داعش"، وأن الجيش العراقي بدأ عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مدن لا تزال تخضع للتنظيم قرب الحدود السورية غربي البلاد، في خطوة تزيد الضغط على التنظيم المتطرف الذي تعرض إلى خسائر في الموصل.

    كما تمكن الجيش السوري من تحرير مدينة حلب بشمالي البلاد من المسلحين. وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري، مساء يوم 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تحرير مدينة حلب من المسلحين، بشكل كامل، بعد خروج آخر مجموعة منهم من المدينة.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري: مخطط سعودي إسرائيلي لزعزعة الأمن في إيران
    الحرس الثوري يحذر السفن الحربية السعودية من الاقتراب من المياه الإيرانية
    الحرس الثوري الإيراني: لولا مساعدة إيران لسوريا لسيطر "داعش" على كل البلد
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الإرهاب, الحرس الثوري, داعش, إيران, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik