Widgets Magazine
10:26 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي

    قائد كردي: تركيا متورطة في مستنقع مدينة "الباب"

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح صالح مسلم، قائد في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، في مقابلة خاصة لـ"سبوتنيك" عن الوضع في مدينة الباب، حيث تواصل القوات التركية عملياتها لتحرير المنطقة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وقال صالح: "وقعت تركيا في مستنقع مدينة الباب السورية عندما بدأت عملياتها الهجومية، ومن الصعب عليها جدا الخروج منه. ويبدو أن فرص النجاح في إنجاز هذه العملية قاتمة، والآن لا يمكننا أن نقول شيئا على وجه اليقين".

     هذا وقد علق صالح على نية أنقرة بالهجوم على مدينة منبج السورية، قائلا: تركيا قد أعلنت عن خطط لمهاجمة منبج وهذه التصريحات أشبه بالأحلام. وكل من سوف يحاول الهجوم على هذه المدينة سوف يواجه مقاومة شرسة من أبناء المدينة نفسهم، وهذا لا ينطبق فقط على تركيا وإنما على أي قوة أخرى قد تحاول الهجوم عليها".

    وفي معرض حديثه عن عدم رضا تركيا على توريد الأسلحة الأمريكية لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، قال: "مقاتلو الحزب يقاتلون ضد تنظيم "داعش" الإرهابي وتركيا لا تريد أن يتم هزيمة الدواعش، لأنها على تواصل معهم، ومن هنا أنقرة لا تريد من الولايات المتحدة أن تدعم التنظيم بالسلاح، حيث يعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي وقوات سورية الديمقراطية من أقوى التنظيمات وأكثرها كفاءة في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة".

    وقد نفى صالح  مزاعم تفيد بأن القيادة السورية قد اقترحت عليهم المشاركة في محادثات "أستانا" مقابل التخلي عن فكرة الفدرالية، قائلا: "لم يقم أحد بدعوتنا إلى التخلي عن أي شيء. ومشروع الفيدرالية سار على قدم وساق، ونحن عازمون على الدفاع عن حقوقنا".

    انظر أيضا:

    الجيش التركي يعلن القضاء على 38 إرهابيا في منطقة الباب شمالي سوريا
    دخول قوات الجيش التركي إلى مدينة الباب السورية واندلاع اشتباكات
    مقتل جندي تركي وإصابة اثنين آخرين في اشتباكات مع "داعش" قرب الباب السورية
    الجيش التركي يقضي على 23 مسلحا من "داعش" بمدينة الباب السورية
    أمريكا تعهدت بإنهاء وجود المقاتلين الأكراد في مدينة منبج السورية
    وحدات حماية الشعب الكردية تنسحب من منبج للمشاركة في تحرير الرقة
    الكلمات الدلالية:
    عمليات تركيا في سورية, درع الفرات, الباب, منبج, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik