07:24 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اخترق قراصنة إلكترونيون، فجر اليوم الأربعاء، الحساب الرسمي لأمانة منطقة المدينة المنورة بـ"تويتر"، ونشروا تغريدات عدة ذكر فيها أن سبب الاختراق هو عدم التجاوب مع الجمهور وحظر بعضهم، كما أرفقوا صورة في التغريدة تحتوي على قائمة المغردين المحظورين من قبل حساب الأمانة.

    قال طراد الأسمري المدون السعودي الشهير لـ"سبوتنيك"، إن "الاختراقات تحدث حتى في أكثر دول العالم تقدماً، الهاكرز حملاتهم لا تتوقف، الحالات تلك ليست مؤشر طاغ، الحكومة الإلكترونية تبذل جهدها، لكن الهاكر يبتكرون كل يوم شيئاً جديداً، تلك مسألة متكررة، وعلى مستوى المواقع والحسابات الحكومية، أعتقد أنها حالات نادرة، لا تعتبر ظاهرة في السعودية".

    وتابع "المخترق نشر هاشتاج يطلب من المواطنين ارسال طلباتهم من أمانة المدينة، وليس معنى أن الجمهور تفاعل معه، أنه لم يرتكب جريمة، يعاقب عليها قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية في السعودية، فكيف نتعاون مع شخص ارتكب جريمة، في سبيل تحقيق مصلحة، هو شخص مجرم حتى لو عمل من نفسه روبن هود".

    وعن أن المخترق ادعى منذ البداية أن الحساب لا يتفاعل مع الجمهور، ولا يرد على تساؤلاتهم، قال الأسمري "القرصان الإلكتروني يعطي لنفسه مبرراً لاختراق الحساب، لو أعطيناه مبرر للسرقة، في اليوم التالي سيمتلئ البلد بالسراق، وأنا على المستوى الشخصي أرفض طرحه تماما، وأبغض ذلك الأسلوب، فهو شخص متاح له التعبير بكل الطرق القانونية، لماذا لا يستغلها". 

    وأضاف "كان بإمكانه أن يدشن هاشتاج على "تويتر"، بدون أن يستولي على حساب حكومي، ولا أعتقد أن هناك طلبات ملحة من أمانة المدينة المنورة، لهذه الدرجة، لتجعله يخترقه".    

    انظر أيضا:

    كيسنجر يأمل بأن تقوم أمريكا بشن هجمات هاكرز على روسيا
    الشرطة الصينية تعتقل مجموعة هاكرز على صلة بسرقة 600 مليون ملف
    أسانج: ليس لدي وثائق تدل على قيام هاكرز روس باختراق خوادم الحزب الديمقراطي
    الكلمات الدلالية:
    موقع إلكتروني, اختراق, اهاكرز سعودي, أخبار روسيا, قراصنة, أخبار العالم العربي, المدينة المنورة, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook