18:08 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 11
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب المصري سمير عليوة، إن أجهزة الدولة المصرية سعيدة باستقبال الوفد الروسي الذي حضر خصيصاً للوقوف على تأمين المطارات المصرية في الغردقة والقاهرة وأماكن أخرى، حيث يعتبرون هذه الزيارة تمهيدية لإعلان مصر منطقة آمنة بشكل كامل بالنسبة للسياح الروس، وعودة الرحلات.

    وأضاف عليوة، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن وزارة السياحة المصرية والأجهزة الأمنية، طورت خلال العام الماضي، من أدائها لحماية السياح وخصوصا في شرم الشيخ، التي شددت فيها الإجراءات الأمنية.

    وأكد النائب أن مصر من أبرز الدول التي يحبها السياح الروس ويميلون إلى زيارتها، ما جعل مصر تصنف السياح الروس خلال السنوات الأخيرة، قبل حادث الطائرة المشؤوم، باعتبارهم من أهم أعمدة السياحة والدخل القومي والعملة الصعبة.

    وشدد على أن صناعة السياحة تأثرت بشكل كبير بعد الثورتين، حيث أنها كانت تحافظ على نوع من التوازن الاقتصادي، بسبب وجود السياح الروس، الذين واصلوا توافدهم ولم تمنعهم الأحاديث عن عدم الاستقرار الأمني أو الإرهاب من التواجد، ولكن أزمة الطائرة كانت كارثة استدعت انسحابهم.

    ولفت إلى أنه من المميزات التي تجعل شركات السياحة الروسية تضع مصر في أولويات وجهاتها، وجعلت السياح الروس أيضا يهتمون بتكرار زياراتهم لمصر، جوها الساحر وأسعارها التنافسية، بجانب العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والروسي، التي تمتد لسنوات طويلة.

    من جانبه، قال الخبير الاقتصادي محمود عبدالجواد، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، السياحة الروسية من أهم الموارد التي يجب على الحكومة المصرية إعادة استغلالها مرة أخرى، لأنها تشكل 40% من ناتج العملة الصعبة التي كانت تدخل مصر عن طريق هذا القطاع.

    وأوضح أن مصر قدمت لروسيا كل ما تحتاجه لضمان أمن مواطنيها فوق الأراضي المصرية، حيث وافقت مصر على تواجد خبراء روس بشكل دائم في المطارات المصرية، وبالتالي أصبح على الدولة أن تخطط بشكل صحيح لاستغلال الموارد السياحية بشكل جاد من الآن.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    مسؤول سابق بـ"الطيران": إجراءات تأمين المطارات المصرية تفوق المستويات العالمية
    المطارات المصرية ستواصل تطوير أنظمتها الأمنية بعد استئناف السياحة
    مسؤول مصري: المطارات المصرية مؤمنة بالكامل بعد تزويدها بمعدات جديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook