23:15 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر مطلع على سير اجتماع الفصائل المسلحة السورية في أنقرة، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن لقاءات ممثلي المعارضة المسلحة السورية في العاصمة التركية ما تزال مستمرة، ولا توجد اتفاقات حتى الآن، مشيرا إلى وجود بعض الخلافات حول وضع الأكراد وبحث وضع "جبهة النصرة" بين الفصائل المسلحة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال المصدر للوكالة: "حتى الآن، الاجتماعات مستمرة. هناك بعض الخلافات بينهم حول أمر، هو وضع الأكراد، إذا أتوا كيف سيكون تصرفهم، ويدرسون أوضاع "جبهة فتح الشام" التي هي "النصرة" ووضعها بين الفصائل. حتى الآن لا اتفاقات، والاجتماعات لا تزال جارية".

    وكان مصدر سوري معارض رجح في تصريحات لـ"سبوتنيك"، يوم أمس الأربعاء، تأجيل عقد المعارضة السورية في أستانا لمدة أسبوع، في انتظار انتهاء اجتماع الفصائل المسلحة في أنقرة، الذي بدأ العاشر من الشهر الجاري.

    وقال المصدر إنه "حسب المعلومات التي لدى الفصائل العسكرية فقط ستشارك في اجتماع أستانا وليس القوى السياسية. الشخصيات السياسية لن تكون موجودة، لإنتاج ورقة لوقف إطلاق النار وعلى أساسها يبدأ الحل السياسي عن طريق جنيف وليس عن طريق أستانا".

    يذكر أن ممثلين عن فصائل في المعارضة السورية المسلحة بدؤوا، يوم الثلاثاء الماضي، اجتماعات في أنقرة، بهدف الاتفاق على آليات لتثبيت الهدنة ومراقبتها، وتكثيف المشاورات بشأن محادثات أستانة، التي من المفترض أن تجري خلال الشهر الجاري في العاصمة الكازاخستانية.

    انظر أيضا:

    اجتماع أستانا قد يتأجل أسبوعا وتشارك فيه الفصائل العسكرية فقط
    استمرار التحضير لمباحثات أستانا
    الدعوات لمباحثات أستانا وجهت فقط لممثلي الفصائل المسلحة
    قدري جميل: ننتظر من مؤتمر أستانا إثبات وقف إطلاق النار لبدء الحوار السياسي في جنيف
    التمثيل الروسي في محاداثات أستانا سيكون على مستوى الخبراء
    الأسد يؤكد استعداد دمشق لمباحثات أستانا
    الكلمات الدلالية:
    وقف اطلاق النار, المحادثات السورية, أنقرة, أستانا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook