16:21 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    قال مصدر ميداني سوري إن الجيش السوري سيطر، اليوم الجمعة، بشكل كامل على بلدة بسيمة بمنطقة وادي بردى، شمال العاصمة دمشق، والتي تشهد قتالاً مستمراً منذ عدة أسابيع.

    وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"سبوتنيك" أن "الجيش السوري سيطر بشكل كامل على نبع الفيجة المغذي للعاصمة دمشق وريفها بمياه الشرب"، كما "يقوم الجيش في هذه الأثناء بإزالة الألغام التي زرعها المسلحون في المنطقة قبل هروبهم منها".

    وبحسب المصدر، فإن "ورش الصيانة ستبدأ عملها مباشرة لإعادة تأهيل نبع الفيجة وبالتالي إعادة ضخ المياه بالشكل الذي كان عليه سابقاً".

    وقال محافظ ريف دمشق للتلفزيون الرسمي السوري  إن مهندسين دخلوا محطة ضخ متضررة في منطقة يسيطر عليها المسلحون، وأن إمدادات المياه ستعود قريبا إلى العاصمة.

    هذا وقد اتفق الجيش السوري مع المعارضة المسلحة السورية على إعلان هدنة في منطقة وادي بردى، وتم الاتفاق دون مشاركة الأمم المتحدة، وذلك وفقا لقناة التلفزيون السورية الإخبارية.

    وجاء على قناة الإخبارية اليوم الجمعة أن " الاتفاق يتعلق بعشر قرى، وأبرم الاتفاق مع 1200 شخص  من المقاتلين. تم حل الوضع من قبل الحكومة السورية والجهات المعنية دون تدخل أو حضور الأمم المتحدة".

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يحذر إسرائيل من تداعيات قصف مطار المزة العسكري
    بالفيديو... هذا ما يفعله الجيش السوري عند وقف إطلاق النار
    شاهد ماذا يتناول أفراد الجيش السوري قبل مواجهة الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, وادي بردى, الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook