11:09 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الموصل

    الجزء الجنوبي من ساحل الموصل الأيسر يتحرر ودحر الإرهاب مستمر

    © REUTERS / Khalid al Mousily
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    القاهرة – سبوتنيك حررت القوات العراقية، الجزء الجنوبي من الساحل الأيسر لمدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وتواصل تحركها نحو تطهير المناطق التي تم تنظيفها من الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعها مسلحو التنظيم قبيل فرارهم.

    وأفاد بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي بالجيش العراقي، اليوم السبت، بأن "قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة وبدعم وإسناد من طيران سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي ضد "داعش"، تمكنت من تحرير الجزء الجنوبي للساحل الأيسر بالكامل ضمن المرحلة الثانية لعملية قادمون يا نينوى".

    وأشار البيان إلى أن الأحياء المحررة هي يونس السبعاوي، ويافا، والانتصار، والشيماء، والصحة، ويارمجة الغربية، ويارمجة الشرقية، والوحدة، والصابرين، وسومر، والساهرون، والسلام، وفلسطين، وجديدة المفتي، والميثاق، والدوميز، ومستشفى السلام، والمجمع الطبي، علاوة على السيطرة على طريق كركوك — الموصل.

    وأضاف البيان أن القوات العراقية تقوم حالياً بعمليات تطهير المنازل والطرقات من العبوات الناسفة والمتفجرات التي زرعها الإرهابيون قبل فرارهم من هذه الأحياء والمناطق.

    وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في 5 كانون الثاني/يناير الجاري، أنها استعادت نحو 70 بالمئة من الساحل الأيسر للموصل من يد التنظيم الإرهابي. وتوقعت خلال أيام الوصول حتى ضفة نهر دجلة الفاصل بين ساحلي الموصل الأيسر والأيمن.

    وتواصل وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

    انظر أيضا:

    فيديو حصري...التخلص من ذخائر حية زرعها "داعش" في العراق
    القوات العراقية تقترب من مركز الموصل مع انهيار دفاعات "داعش"
    القوات العراقية تحرر المعهد التقني وجامعة الموصل
    لأول مرة بعد الخلاص من "داعش"...فريق أممي يزور الموصل
    استعادة الموصل تتطلب مزيدا من المعارك الكبرى
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, عملية الموصل, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, شمال العراق, الموصل, نينوي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik