18:00 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    عرضت قناة "الميادين" مجموعة من الوثائق التي تركها تنظيم "داعش" وراءه في جامعة الموصل، وتمكنت القوات العراقية من مصادرتها.

    عثرت القوات العراقية على مجموعة من الوثائق الخاصّة بتنظيم "داعش" بعد تحرير جامعة الموصل. من بين هذه الوثائق سجلّ يحتوي أسماء العناصر التابعة للتنظيم.
    وتظهر في الوثائق التي عرضتها "الميادين" الأسماء الثلاثية للعناصر المنضوية ضمن ما أسماه داعش "جيش دابق". وكتبت الأسماء بخط اليد ضمن "سجل الجرد"، وإلى جانب الاسم الثلاثي لكل مقاتل كتبت كنيته أو لقبه، وفي خانة أخرى تم تسجيل معلومات إضافية مثل مواعيد الالتحاق والإجازات ونوع السلاح الذي بحوزته، فيما جرى تحديد بعض الأسماء باللون الأخضر.

    وبالرغم من أن الجداول لم تتضمن أي خانة خاصة بجنسية المقاتل، إلا أن السجّلات احتوت إشارات إلى جنسية بعض المقاتلين، فضلاً عن رموز ومصطلحات اعتاد الجيش العراقي السابق استخدامها في دليل على تمتع المقاتلين بالخبرة العسكرية واحتمال أن يكون عدد من هؤلاء جزءاً من الجيش في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

    إحدى الوثائق التي تمّ العثور عليها هي عبارة عن كتاب رسمي صادر عن "داعش" أو عن "الدولة الإسلامية.. ولاية نينوى.. جيش دابق"، وفق ما جاء في الورقة. وتضمّن الكتاب الموجّه إلى "أفراد كتيبة الصارم البتّار" تعليمات وإرشادات للمقاتلين.

    انظر أيضا:

    البغدادي يعد أيامه الأخيرة في الموصل وينتظر مصيره
    الجزء الجنوبي من ساحل الموصل الأيسر يتحرر ودحر الإرهاب مستمر
    شهود يتحدثون عن سقوط نحو 30 قتيلا في الموصل
    القوات العراقية تقترب من مركز الموصل مع انهيار دفاعات "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    القوات العراقية, داعش, الموصل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook