06:44 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت سلطنة عمان، صباح اليوم الإثنين، قبولها استقبال 10 معتقلين أفرج عنهم من معتقل "غوانتنامو". وقال بيان لوزارة الخارجية إن المفرج عنهم وصلوا إلى عمان، بعد قبول التماس من الحكومة الأمريكية، وذلك للإقامة المؤقتة.

    قال عوض باقوير، رئيس جمعية الصحافيين العمانية، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك" إنه "ليست المرة الأولى التي يتم فيها تحويل مفرج عنهم من غوانتنامو إلى  مسقط، وما تقوم به السلطنة هو عمل إنساني، يأتون للسلطنة، ويتم استضافتهم لفترة محددة، وبعدها يذهبون لبلدانهم الأصلية، دائما السلطنة تقوم بهذه الآلية".

    وتابع "المفرج عنهم يتم علاجهم اذا كانوا مرضى،  ويتم تأهيلهم، في عملية إنسانية بحتة، قبل ترحيلهم لبلدانهم الأصلية، لقد تم بالفعل الإفراج عنهم من قبل الأمريكان، وتطلب الولايات المتحدة من بعض البلدان استضافتهم، قبل ترحيلهم لبلدانهم، بالتنسيق معها"

    وقال باقوير في ختام تصريحه "لا نعرف حتى الآن جنسيات العشرة المفرج عنهم، ولا تمنع الحكومة العمانية، الجمعيات الحقوقية من رؤية المسجونين، للتأكد من حفظ حقوقهم".

    وكانت السلطات الأمريكية قد ذكرت قبل أيام، أن 19 من بين 55 معتقلا، لا يزالون في القاعدة الأمريكية في كوبا، سيتم ترحيلهم لإطلاق سراحهم، وقد يجري تحريرهم في الأيام الأخيرة من إدارة أوباما.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, سلطنة عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook