05:47 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قتل 6 يمنيين وأصيب آخران بغارة شنها طيران التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله في اليمن، اليوم الثلاثاء، على منطقة مران بمحافظة صعدة.

    صنعاء — سبوتنيك

    وأبلغ مصدر عسكري يمني، وكالة "سبوتنيك"، بأن طيران التحالف شن غارة على منطقة مران بمديرية حيدان التابعة لمحافظة صعدة شمالي اليمن، أسفرت عن سقوط ستة قتلى وإصابة شخصين آخرين بجروح.

    تأتي الغارة عقب أقل من يوم من وصول مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى مدينة عدن جنوبي اليمن حيث يلتقي الرئيس عبد ربه منصور هادي، لإطلاعه على تعديلات أجريت على مشروع مبادرته لإحلال السلام في اليمن والتي رفضها هادي مسبقا لعدم تطابقها مع المرجعيات الثلاث الخاصة بالتسوية السياسية، وهي قرارات مجلس الأمن الدولي٬ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية٬ ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

    يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 عن انتهاء هدنة إنسانية قصيرة دامت 48 ساعة، ورفض تجديدها، متهماً جماعة أنصار الله (الحوثيين) بعدم الالتزام بشروطها.

    ويقوم التحالف، منذ 26 آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن. 

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    انظر أيضا:

    الكارثة الإنسانية في اليمن تتفاقم والبلاد على شفا المجاعة
    مقتل 4 جنود وإصابة 3 في هجوم مسلحين بجنوب اليمن
    مقتل عسكري سعودي في إطلاق نار عبر الحدود مع اليمن
    ما حقيقة "مقتل" السفير الروسي لدى اليمن
    مقتل 1400 طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن
    اليمن...ما حقيقة سير المواجهات بالقرب من مضيق باب المندب
    مقتل 6 جنود وإصابة 20 بهجوم انتحاري في جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم, التحالف العربي, العالم العربي, العالم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook