01:26 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    تيران وصنافير

    شاهد..كيف ردت الصحف السعودية على حكم مصرية تيران وصنافير؟

    Facebook/Arabic +AJ
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف جزيرتي تيران وصنافر (43)
    853

    رغم حالة الجدل المسيطرة على الداخل المصري، بشأن الحكم الصادر أمس بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، وإبطال اتفاقية تعيين الحدود بين الحكومة المصرية، والمملكة العربية السعودية، والتي بموجبها تنتقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير من السيادة المصرية للسيادة السعودية، إلا أن الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، تجاهلت الحكم، واعتبرته كأن لم يكن.

    فصحيفة الرياض، لم تتطرق لحكم مصرية تيران وصنافير، ولم تشر إلى ما حدث أمس من أي زاوية، بل تجاهلته وكأنه لم يصدر، ولم تنشر عن مصر سوى خبر عن العملية الإرهابية التي وقعت مساء أمس، واستهدفت كمين النقب بمحافظة الوادى الجديد، مما أسفر عن استشهاد 8 من رجال الأمن وإصابة 4 آخرين.

    صحيفة الرياض السعودية
    s.alriyadh /pdf
    صحيفة الرياض السعودية

    ولم تذكر صحيفة "الوطن" السعودية أي خبر عن الحكم في عددها الصادر صباح اليوم، واهتمت فقط بتغطية أخبار المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، الذي يبدأ أولى مبارياته في بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.

    صحيفة الوطن السعودية
    alwatan /pdf
    صحيفة الوطن السعودية

    وتجاهلت أيضا صحيفة "الجزيرة" الحكم، ولم تنشر أي أخبار عن مصر، سوى البيان الذي أصدره السفير السعودي بالقاهرة أمس الأول، وكان بخصوص قضية تجارة الأعضاء البشرية التي ضبطت في مصر بداية الشهر الماضي، وكان من بين المتهمين فيها جنسيات مختلفة، بينهم شخصان سعوديان.

    صحيفة الجزيرة السعودية
    al-jazirah/ pdf
    صحيفة الجزيرة السعودية

    ولعل الصحيفة الوحيدة الكبيرة التي تناولت مسألة الحكم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير فكانت صحيفة "عكاظ" الصادرة صباح اليوم، غير أنها أخذت موقفا يحاول التقليل من أهمية الحكم، وهو ما ينفيه غالبية الخبراء القانونين في مصر، وعمدت الصحيفة إلى الإستعانة بنواب في البرلمان المصري مؤيدين لسعودية الجزيرتين، وكذلك استعانت بخبراء قانونين مصريين قالوا للصحيفة إن الحكم ليس نهاية المطاف وأن هناك جولات أخرى.

    وكانت المحكمة الإدارية العليا بمصر، قضت أمس برفض طعن الحكومة المصرية على الحكم الصادر في درجة التقاضي الآولى برفض اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، والتي بموجبها تنقل سيادة جزيرتي تيران وصنافير، إلى المملكة العربية السعودية، وأكدت المحكمة أمس على الحكم السابق، ورفض الطعن والتأكيد على مصرية جزيرتي تيران وصنافير. 

    صحيفة عكاظ السعودية
    okaz/pdf
    صحيفة عكاظ السعودية
    الموضوع:
    ملف جزيرتي تيران وصنافر (43)

    انظر أيضا:

    القضاء المصري: تيران وصنافير مصرية
    محكم دولي: للبرلمان المصري حق محاسبة المسؤول عن اتفاقية "تيران وصنافير"
    محكمة مصرية تؤيد الاستمرار في تنفيذ حكم "تيران وصنافير"
    محامي "تيران وصنافير": "الأمور المستعجلة" لا يحق لها النظر في القضية
    الكلمات الدلالية:
    صحف سعودية, مصرية, جزيرتي تيران وصنافير, أخبار منوعات, العالم العربي, الخليج, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik