03:20 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير التربية السوري الدكتور هزوان الوز أن الوزارة وتسهيلاً لعودة الأهالي إلى حلب بعد تحريرها من الإرهاب على يد الجيش السوري افتتحت عدداً من المدارس وتعمل على افتتاح مدارس أخرى وتجهيزها بالمستلزمات الضرورية لسير العملية التعليمية.

    وأشار الوز في تصريح خاص لمراسل "سبوتنيك"، إلى أن عدد الطلاب الذين حرموا من التعليم في الأحياء الشرقية أربعة ألاف طالب، من جميع المراحل التعليمية.

    وحول الأضرار التي لحقت بالمدارس بين الوزير أن عدد المدارس التي تضررت في الأحياء الشرقية فقط حوالي 504 مدارس، حيث بلغ عدد المدارس المتضررة بشكل كامل 300 مدرسة وعدد المدارس المتضررة بشكل جزئي 200 مدرسة استطعنا ترميم 40 مدرسة فقط ونحاول بالتعاون مع العديد من الجهات ترميم أضرار 50 مدرسة، لافتاً إلى أن العصابات الإرهابية المسلحة قامت بتحويل العديد من المدارس إلى مقرات قيادية لهم. 

    وأضاف الوز أن حلب استلمت منذ بداية العام الدراسي كامل مخصصاتها وفق حاجتها من الكتب المدرسية لكافة الطلاب في الأحياء الشرقية والغربية على حد سواء للفصلين الأول والثاني ولا يوجد أي نقص في أي مادة دراسية للمراحل كافة.

    وبين الوزير أنه تم وضع خطة إسعافيه مع الحكومة السورية لإعادة ترميم المدارس حيث تم رصد مبلغ 500 مليون ليرة سورية لإعادة تأهيل المدارس في حلب.     

    انظر أيضا:

    وزير التربية السوري لـ "سبوتنيك" تطوير منهاج التربية الدينية لمواجهة التطرف والإرهاب
    وزير التربية السوري يكشف لـ"سبوتنيك" خطة تطوير اللغة الروسية في المدارس السورية
    وزير التربية السوري لـ "سبوتنيك": انخفاض مستويات التحصيل الدراسي في الصفوف الانتقالية
    الكلمات الدلالية:
    الدراسة في حلب, طلاب, إرهاب, هزوان الوز, حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook