16:04 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال الرئيس السوري بشار الأسد في تصريح له، اليوم، لقناة يابانية، ردا على سؤال حول اجتماع أستانا "ليس لدينا توقعات من مؤتمر أستانا بل لدينا آمال في أن يشكل منبراً لمحادثات بين مختلف الأطراف".

    دمشق — سبوتنيك

    وقال الأسد في لقاء مع قناة " تي بي إس" اليابانية، والتي نشرت الرئاسة السورية مقتطفات منه:  "ليس لدينا، لنقل، توقعات عن مؤتمر أستانا، بل لدينا آمال في أن يشكل منبراً لمحادثات بين مختلف الأطراف السورية حول كلّ شيء".

     وأضاف الرئيس السوري للقناة: "لكني أعتقد أنه سيركّز في البداية، أو سيجعل أولويته، كما نراها، التوصل إلى وقف إطلاق النار، وذلك لحماية حياة الناس والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى مختلف المناطق في سوريا"، مشيرا إلى أنه "ليس من الواضح ما إذا كان هذا المؤتمر سيتناول أي حوار سياسي، لأنه ليس واضحاً من سيشارك فيه".

    وأوضح الرئيس الأسد طبيعة المحادثات التي ستكون في أستانا، فقال: "حتى الآن، نعتقد أن المؤتمر سيكون على شكل محادثات بين الحكومة والمجموعات المسلحة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار والسماح لتلك المجموعات بالانضمام إلى المصالحات في سورية، ما يعني تخليها عن أسلحتها والحصول على عفو من الحكومة. هذا هو الشيء الوحيد الذي نستطيع توقعه في هذا الوقت".

     

    انظر أيضا:

    المخابرات الأمريكية تكشف عن مرض الأسد الغامض وعن نوايا أخيه رفعت
    ماذا قال جورج وسوف عن الرئيس الأسد
    الأسد الصغير" الذي خطف الأضواء في غولدن غلوب"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, بشار الأسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook