22:31 GMT24 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    211
    تابعنا عبر

    أطلقت ناشطات سعوديات على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة جديدة، للمطالبة بإيجاد فرص عمل للمرأة في المملكة التي تعاني من نسبة بطالة مرتفعة تقدر بنحو 12%.

    بدأت الحملة على موقع "تويتر"، من خلال هاشتاغ، #سعوديات_يطالبن_بالتوظيف، يتجدد يوميًا بإضافة رقم اليوم الذي وصلت إليه الحملة. وقد وصل، اليوم الخميس، إلى الرقم ثلاثة.
    وجذبت الحملة مؤيدات كثيرات، تفاعلن مع الهاشتاغ، حتى وصل إلى "تريند" على تويتر في السعودية، فيما يتوقع أن يتصدر قائمة الأعلى تفاعلاً، مع انضمام مزيد من السعوديات إليه في الأيام المقبلة.

    ووفقًا لتقارير سعودية، يوجد نحو 430 ألف امرأة سعودية عاطلة عن العمل من أصل نحو 700 ألف عاطل عن العمل في المملكة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة، بينهم نحو عشرة ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات.

    شعار الحملة يركز على توظيف السعوديات بشكل عام، والمؤيدات لها يطالبن بتوظيف السعوديات من حملة الشهادات الجامعية العليا أولًا ومن ثم باقي الفئات بالتدريج، وتحقيق العدالة في توزيع الوظائف.

    الهاشتاغ تم إطلاقه على غرار حملة إسقاط ولاية الذكور المفروضة على النساء، واختارت المطالبات بالتوظيف الطريقة والأسلوب ذاته، رغم أن الحملة الأولى لم تحقق أهدافها بعد مرور نحو سبعة أشهر على إطلاقها

    انظر أيضا:

    نساء سعوديات يبدين سخطهن من العريفي
    شاهد: مطالب جريئة لنساء سعوديات تثير الجدل في المملكة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook