16:31 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد المتحدث باسم مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، سيتوجه إلى لقاء أستانا حول سوريا لتمثيل فريق عمل الأمم المتحدة في المحادثات.

     

    القاهرة — سبوتنيك
    وقال المتّحدث باسم المكتب، ستيفان دوغريك، في بيان اليوم "لقد اتخذ الأمين العام علما بالدعوة المقدمة للمبعوث الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، من قبل جمهورية إيران الإسلامية، وروسيا وتركيا، للمشاركة في الاجتماع حول الوضع في سوريا والذي سيعقد في أستانا، كازاخستان".
    وأضاف البيان "في ضوء تعقيد وأهمية القضايا التي من المحتمل أن تثار في أستانا، ونظراً لمستوى الحضور الرفيع، فقد أوعز الأمين العام السيد دي مستورا، بقيادة فريق الأمم المتحدة في المحادثات.

     

     

    ويتطلع الأمين العام بأن يكون اجتماع أستانا خطوة إيجابية، قبيل استئناف المفاوضات السورية في جنيف".

    يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد، سابقاً، أنه توصل إلى اتفاق مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، ليعرض على أطراف النزاع في الجمهورية العربية السورية، من أجل مواصلة عملية محادثات السلام في أستانا، يوم 23 كانون الثاني/ يناير 2017 لتكون الأخيرة مكملة لمحادثات جنيف، التي ستبدأ يوم 7 شباط/ فبراير.
    ويأتي لقاء أستانا في سياق جهود حثيثة يبذلها المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية المتواصلة منذ قرابة ست سنوات، والتي تعاني البلاد جراءها من أعمال عنف ومن اضطرابات داخلية ناتجة عن اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية السورية والعديد من المجموعات المسلحة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيما "داعش"، و"جبهة النصرة" الإرهابيان.

     

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: الوضع في وادي بردى يعود إلى طبيعته والهدنة صامدة في كافة أراضي سوريا
    خمس عجاف مع الشتاء المقبل على سوريا
    قيادي بـ"القوى السورية": إيران تدعم سوريا في مهمة إعادة الإعمار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, مفاوصات أستانا, الامم المتحدة, دي مستورا, أستانا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook