03:37 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    اليمن

    قتيل و6 جرحى بـ 50 غارة لطيران التحالف على 5 محافظات في اليمن

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قتل مواطن وأصيب ما لا يقل عن 6 آخرين في غارات مكثفة لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية على مختلف المحافظات اليمنية، يوم الخميس.

    صنعاء- سبوتنيك

    وأفاد مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية لوكالة "سبوتنيك " بأن طيران التحالف شن 13 غارة على منطقة السواد في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، أدت الى مقتل مواطن وإصابة اثنين.

    وفي محافظة صنعاء أيضا، جرح 4 أشخاص في غارتين لطيران التحالف على الطريق العام في مديرية مناخة، وشن طيران التحالف 10 غارات على جبل يام في مديرية نهم.

    كما استهدف طيران التحالف محافظة صعدة شمال اليمن بـ 7 غارات على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان ومنطقة الرماديات في مديرية الظاهر، ومنطقة مندبة ووادي تيعر في مديرية باقم، وتعرضت منطقة الصوح في مديرية كتاف لقصف مدفعي شنته القوات السعودية.

    وشن طيران التحالف 6 غارات على مطار الحديدة الدولي ومنطقة الكثيب ومديريات الصليف والحجيلة والدريهمي.

    كما قصف التحالف العربي محافظة تعز جنوب غربي اليمن بـ 9 غارات استهدفت مواقع لجماعة أنصار الله والقوات الموالية لهم في مديريتي المخا وذوباب الساحليتين.

    وفي محافظة لحج جنوب اليمن، شن التحالف العربي 3 غارات على منطقة كهبوب في مديرية المضاربة.

    والجدير بالذكر، أن اليمن يشهد منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، التي بدأ تحالف عربي بقيادة السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015 بعملية عسكرية تحت اسم "عاصفة الحزم" لدعمها، وبين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح. وقد أسفر النزاع عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، حسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    الكارثة الإنسانية في اليمن تتفاقم والبلاد على شفا المجاعة
    مقتل 4 جنود وإصابة 3 في هجوم مسلحين بجنوب اليمن
    مقتل عسكري سعودي في إطلاق نار عبر الحدود مع اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik