09:09 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017

    القوات العراقية تحرر عائلتين مسيحيتين من سيطرة "داعش"

    © REUTERS/ Muhammad Hamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن العميد بهنام عبوش مسؤول وحدات حماية سهل نينوى (NPU)، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" اليوم الجمعة، تحرير عائلتين من المكون المسيحي من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، في شمال شرقي الموصل، في شمال العراق.

    وأوضح عبوش، أن العائلتين مكونتان من ثلاثة أفراد " زوج وزوجته، وشقيق الزوج والذي يعاني من اضطرابات عقلية"، حررتهم القوات العراقية من سيطرة تنظيم "داعش" في قضاء تلكيف "18 كم شمال شرقي الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق".

    وقال عبوش، إن المحررين الثلاثة من المكون المسيحي كانوا محتجزين عند تنظيم "داعش"، نقلتهم القوات، صباح اليوم الجمعة، من تلكيف إلى ذويهم.

    وكشف عبوش، عن أسماء المحررين وهم: هيثم أبلحد كوركيس بلو، وشقيقه أثير.

    وأشار إلى عمليات دهم وتفتيش وتدقيق تنفذها القوات العراقية في قضاء تلكيف الذي حررته بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" يوم أمس الخميس.

    وأوضح عبوش، أن قضاء تلكيف فيه الكثير من السكان، فالقوات تدقق هوياتهم الثبوتية تحسبا ً لتخفي قادة أو عناصر من تنظيم "داعش" بين المدنيين.

    ومن جهته أفاد مصدر أمني عراقي من وحدات سهل نينوى، في تصريح لمراسلتنا، بإن المحررين هم من أهالي بلدة بغديدا (على بعد نحو 32 كم جنوب شرق مدينة الموصل)، مرجحاً أن القوات أوصلتهما لذويهم صباح اليوم في مفرق برطلة في سهل نينوى.

    وتواصل القوات العراقية تقدمها في شمال الموصل مركز نينوى شمال العراق، لتحريرها بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" الذي استولى عليها في منتصف عام 2014.

    وتكبد تنظيم "داعش" منذ اليوم لانطلاق عمليات "قادمون يا نينوى" في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، خسائر فادحة على يد القوات العراقية المدعومة من أبناء العشائر والأقليات والتحالف الدولي ضد الإرهاب.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر تلكيف بالكامل من سيطرة "داعش"
    القوات العراقية تبدأ بالتحرك ضد "داعش" في الجانب الغربي للموصل
    القوات العراقية تنهي "داعش" في شرق الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, تحرير الموصل, وزارة الدفاع, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik