19:53 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القوات العراقية والكردية تحررالموصل

    معسكر لانتحاريي "داعش" في الأنبار في قبضة القوات العراقية

    Sputnik/ Hikmet Durgun
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    القوات العراقية، عثرت اليوم الجمعة، وخلال عمليات تحرير منطقتي الصكرة والزاوية في الأنبار، على معسكر لتدريب عناصر تنظيم "داعش" على العمليات الانتحارية، وذلك حسبما أكدت وزارة الدفاع العراقية في بيان عبر موقعها الإلكتروني.

    ونص البيان: "عثرت قطعات فرقة المشاة السابعة متمثلة بقطعات اللواء الثامن والعشرين ضمن قيادة عمليات الجزيرة، وخلال عمليات تحرير منطقتي الصكرة والزاوية، على معسكر لتدريب عناصر عصابات "داعش" الإرهابية التي قامت بحرق جميع محتوياته بالكامل خلال تقدم قطعات الجيش العراقي، التي تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين الانتحاريين الذين حاولوا القيام بعمليات إعتراضية لإيقاف عملية التحرير".

    وأيضا جاء في البيان "بحسب المعلومات الاستخباراتية لقيادة الفرقة السابعة فإن هذا المعسكر كان يستخدم من قبل عصابات "داعش" للتدريب على العمليات الانتحارية وما يسمى بالانغماسيين وعمليات التفخيخ والتفجير، وأغلب العمليات الإرهابية باتجاه قضاء حديثة كانت تنطلق من هذا المعسكر في المنطقة المعروفة بوعورتها وصعوبة الحركة خلالها".

    وتابع البيان "جاء ذلك بعد أن تمكنت قوات الجيش العراقي من تحرير القضاء وإنشاء تحصينات دفاعية لحمايتها من أي عمل تعرضي، وأيضاً الاستعداد لبدء العمليات المقبلة باتجاه قضاء عنه وراوه لتحرير ما تبقى من الأراضي التي تحتلها عصابات "داعش" الإجرامية".

     

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يحبط هجوما انتحاريا غربي البلاد
    في ذكرى تأسيس الجيش العراقي
    الجيش العراقي يحتفل بعيده الـ96
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, وزارة الدفاع, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik