00:15 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    تسيبي ليفني

    تسيبي ليفني تلغي رحلتها إلى بروكسل لهذا السبب

    © AP Photo/ Sebastian Scheiner, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت مصادر عن مكتب المدعي العام الفيدرالي في بلجيكا، أن وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني ألغت زيارتها إلى بروكسل، حيث سبق وأنه تم رفع دعوى قضائية ضدها بتهمة ارتكاب جرائم حرب متعلقة بالعملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

    وذكرت الجمعية الفلسطينية في بلجيكا، أنه في يونيو/حزيران من عام 2010، تم رفع دعوى قضائية ضد عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين الإسرائيليين، الذين تولوا مناصب المسؤولية خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة "الرصاص المصبوب" في شتاء 2008-2009. ، بما في ذلك تسيبي ليفني، وذلك بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة..

    وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام الفدرالي. "يمكننا أن نؤكد أنه تم فتح قضية جرائم حرب ضد عدد من الأشخاص، بما في ذلك ليفني، وسنحاول الاستفادة من وصولها من أجل المضي قدما في التحقيق. ولكن يوم 23 يناير/كانون الثاني، وقالت إنها ألغت رحلتها إلى بروكسل.

    وشغلت ليفني وقتها منصب وزير الخارجية، ما يجعلها بنظر هذه الجمعية "مسؤولة عما تم ارتكابه في غزة ضمن عملية "الرصاص المصبوب"، حيث قامت القوات الإسرائيلية بعملية عسكرية استهدفت، وفق التهم، المدنيين الفلسطينيين، وألحقت أضراراً بالغة بمبان مدنية ".

    انظر أيضا:

    الصحة الفلسطينية: مقتل شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
    مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
    إسرائيل تشرع إنشاء مستوطنات في الضفة الغربية والأمم المتحدة تنتقد
    الكلمات الدلالية:
    اعتقال, بلجيكا, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik