22:38 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    صنعاء

    مقتل امرأة وطفلين وجرح آخرين بغارات للتحالف على 6 محافظات يمنية

    © AP Photo/ Shohdi Alsofi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قتلت امرأة مسنة وأصيب ثمانية آخرون معظمهم من الأطفال، بغارة شنها، بعد ظهر اليوم الجمعة، طيران التحالف العربي ضد جماعة "أنصار الله" وحلفائها في اليمن على قرية شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، ضمن سلسلة غارات التحالف على مناطق متفرقة بست محافظات يمنية.

    صنعاء — سبوتنيك

    وأبلغ مصدر عسكري وكالة "سبوتنيك"، بأن الغارة "استهدفت بقنبلة عنقودية، قرية ضبوعة غرب جبل يام بمديرية نهم بمحافظة صنعاء شرق العاصمة، ما أسفر عن مقتل امرأة مسنة وطفلين وإصابة ثمانية غالبيتهم من الأطفال.

    واستهدف طيران التحالف، مساء اليوم الجمعة، بسلسلة غارات، مناطق دير العفيف في مديرية الصليف ومطار محافظة الحديدة غرب اليمن، ومديرية صرواح بمحافظة مأرب، ومثلث عاهم في مديرية حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.

    كما قصفت القوات السعودية بالصواريخ والمدفعية، منطقة آل الشيخ بمديرية منبه في محافظة صعدة الحدودية.

    الجدير بالذكر، أن السعودية تقود، منذ آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً خليجياً مسانداً لقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة جماعة "الحوثيين" وحلفائهم، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم شمال البلاد.

    وبحسب منسق الشؤون الإنسانية لدى منظمة الأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك، فقد أسفر النزاع، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، عن مقتل نحو عشرة آلاف شخص، وجرح عشرات الآلاف.

    انظر أيضا:

    بالأرقام...حجم الخراب والدمار نتيجة الحرب في اليمن
    مقتل 6 يمنيين بغارة لطيران التحالف بصعدة شمالي اليمن
    الكارثة الإنسانية في اليمن تتفاقم والبلاد على شفا المجاعة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik