16:51 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    البحرية الإسرائيلية

    لماذا يخشى الجيش الإسرائيلي من البحر

    Twitter.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 198150

    قال قائد قاعدة حيفا التابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية، داوود ساعر سلما، في مقابلة هي الأولى له مع صحيفة "إسرائيل هيوم"، إن حزب الله هو التهديد الأساسي على سلاح البحرية الإسرائيلية.

    وأضاف سلما أن إصابة سفينة "أخي-حانيت" في حرب تموز كانت "نداء مؤلماً للاستيقاظ المبكر حول قدرات حزب الله ودوافعه في الساحة البحرية أيضاً".

    وأشار إلى أنه منذ ذلك الوقت قام حزب الله بقفزة مهمة جداً، فهو يكون جيشا "لا يجب الاستخفاف به، وبنواياه ووسائله".

    وقال إن "حزب الله تغيّر. في العام 2006 كان لديه عدد قليل من الصواريخ ومن نوع واحد، اليوم بعد عشر سنوات، لديه مجموعة كاملة من الصواريخ وبكميات أكبر بكثير ومع رؤوس حربية مختلفة ولمديات مختلفة. هذا الأمر يلزمنا على التغير، كي لا نفاجأ في المعركة المقبلة".

    وفي رد على سؤال: غير الصواريخ هل يملك حزب الله قدرات بحرية؟ أجاب ساعر-سلما، "يجب الافتراض أن لديهم كل شيء، عندما يتحدث نصر الله عن السيطرة على الجليل، يجب الافتراض أنه سيصل أيضاً من البحر، بالتأكيد عندما يتجهزون ويتدربون حتى أنهم يعرضون على التلفاز أفلام مقاتليهم يعملون في البحر".

    وحول السؤال عن إمكانية قيام حزب الله بضرب منصات الغاز في البحر في أي حرب مستقبلية، أجاب ساعر سلما إنه "من السهل عليّ الإجابة على هذا السؤال لأن حزب الله عرض أفلاما يقول فيها نصر الله بصراحة، إنه سيضرب هذه المنصات. ولذلك أعتقد أنه من الجدير أن نستمع إليه".

    انظر أيضا:

    وحدة "حزب الله" الجديدة في الجيش الإسرائيلي
    تقرير: إسرائيل مكشوفة وبلا مخابئ أمام صواريخ "حماس" و"حزب الله"
    بالصور...عرض عسكري لـ"حزب الله" في سوريا يوجه رسائل للجميع
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik