10:00 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    أستانا

    مشاركة العسكريين الروس في مفاوضات أستانا حول سوريا

    © Sputnik. Sergey Pyatakov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 49460

    أكد مصدر في الوفد الروسي إلى مفاوضات أستانا حول التسوية السورية لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأحد، مشاركة العسكريين الروس في المفاوضات.

    أستانا — سبوتنيك

    وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" حول مشاركة ممثلي وزارة الدفاع الروسية في مباحثات أستانا لحل الأزمة السورية: "طبعا، يشارك ممثلو وزارة الدفاع الروسية في هذه المباحثات، وأمامنا مهمة صعبة"، مشيرا إلى أنه "من قبل كانت المباحثات فقط بين ممثلين سياسيين، والمباحثات بين ممثلين عسكريين تجري لأول مرة".

    وقال المصدر، ردا على سؤال، من سيترأس الجانب الروسي في الشق العسكري من المباحثات: "المفاوض الرئيسي لوزارة الدفاع الروسية في المجال العسكري خلال مباحثات أستانا سيكون "نائب رئيس إدارة العمليات العامة" الجنرال ستانيسلاف حاجي ماغوميدوف".

    هذا، وقد أكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن المفاوضات ستنطلق يوم 23 كانون الثاني/يناير الجاري، وستستمر حتى 24 كانون الثاني/يناير وراء أبواب مغلقة.

    والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد، في وقت سابق، أنه توصل إلى اتفاق مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، ليعرض على أطراف النزاع في سوريا مواصلة عملية محادثات السلام في أستانا، يوم 23 كانون الثاني/يناير الجاري، لتكون مكملة لمحادثات جنيف، التي من المقرر أن تبدأ يوم 7 شباط/ فبراير المقبل.

    وتجدر الإشارة إلى أن لقاء أستانا يأتي في سياق الجهود الحثيثة التي يبذلها المجتمع الدولي، من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية المتواصلة، منذ قرابة ست سنوات.

     

    انظر أيضا:

    الأسد: لدينا أمل في أن يشكل اجتماع أستانا منبرا للمحادثات بين مختلف الأطراف السورية
    دي ميستورا سيحضر لقاء أستانا
    أهم النقاط التي ستطرحها الفصائل المسلحة في لقاء أستانا
    قطر تتسلم دعوة رسمية لحضور لقاء أستانا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, مفاوصات أستانا, أستانا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik