19:03 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الخطوط الجوية العراقية

    العراق يعلن إطلاق رحلات جوية مباشرة بين بغداد ومينسك

    © AFP 2017/ SABAH ARAR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 45310

    أعلنت وزارة النقل العراقية عن إطلاق خط طيران جوي مباشر بين بغداد والعاصمة البيلاروسية مينسك، فيما أشارت إلى أن هذا الخط يأتي لفتح آفاق التعاون بين البلدين.

    وصرح وزير النقل، كاظم فنجان الحمامي في بيان، نقلته "السومرية نيوز"، أنه "تم افتتاح مكتب وكيل الخطوط الجوية العراقية في مينسك عاصمة بيلاروسيا، للبدء بانطلاق الرحلات من بغداد والبصرة الى مينسك وبالعكس مباشرة".

    وأضاف الحمامي أن "هذا الخط ياتي لفتح آفاق التعاون بين البلدين في كافة المجالات الطبية والسياحية والتعليمية"، مشيرا إلى أنه "سيفسح المجال أمام شركات الطيران الأوروبية للهبوط في مطارات العراق فضلا عن مساهمته برفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية بعد الاطمئنان على إجراءات الأمن والسلامة".

    من جانبه أكد مدير عام الخطوط الجوية العراقية سامر كبة أن "شركة الخطوط الجوية العراقية انفتحت على العالم وباتت هنالك الكثير من الخطوط سواء إلى الدول العربية أم الأجنبية"، لافتا إلى أنه "باستطاعة الجميع التنقل عبر خطوطنا بشكل مباشر إلى العديد من الدول وبمسار مباشر من دون التوقف".

    وأعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، في 17 يناير/كانون الثاني 2017، أنه سيتم افتتاح خط جوي بين العراق وبيلاروسيا قريبا، مشيرة إلى أن الرحلات ستكون بسعر تشجيعي لا يتجاوز 275 دولارا للشخص البالغ ذهابا وإيابا، فيما أكدت أن ذلك لن يتضمن الضرائب في المطارات وأي ضرائب أخرى.

     

    انظر أيضا:

    يلدريم عاد من العراق بلائحة تضم 100 إرهابي يجب تسليمهم
    العراق يؤكد التزامه بقرار "أوبك"
    العبادي: لا توجد قوات من دول الجوار تقاتل على أرض العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, وزارة النقل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik