10:40 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    قال الكاتب السعودي، خالد السليمان، أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لن يمكنه اتخاذ خطوات جادة لمحاربة الإرهاب، طالما يعتبر السعودية دولة راعية للإرهاب.

    وأشار الكاتب، في مقال نشره اليوم بصحيفة "عكاظ" السعودية، إلى أن ترامب "يستطيع أن ينتصر على الإرهاب إذا تحالف مع المملكة العربية السعودية واعتبرها جزءا من الحل لا المشكلة كما يسوق اللوبيان الصهيوني والإيراني" حسب تعبيره.

    ولفت إلى أن ما يسمى بالإرهاب الإسلامي تمدد في عهد الإدارة الأمريكية السابقة، "لأن السياسة الأمريكية أخطأت العناوين وفقدت الرؤية الصحيحة على الربط بين ظهور ونمو جماعات التطرف والإرهاب في العراق وسورية".

    واتهم الكاتب السعودي، إيران بأنها من يرعى الإرهاب وليس السعودية، لافتا إلى أن المملكة "كانت وما زالت أكثر الدول تعرضا للهجمات الإرهابية، وتلقيا لتهديدات الجماعات المتقنعة بالجهاد الإسلامي، كما أنها أكثر الدول التزاما بمحاربة التطرف والإرهاب".

    وقال السليمان إن الإدارة الأمريكية الجديدة يمكنها استعادة التوازن الأمريكي في المنطقة لمواجهة التطرف والإرهاب عن طريق مساعدة المملكة، ومصافحتها بدلا من معاداتها.

    انظر أيضا:

    السعودية قلقة من وجود الباكستانيين على أراضيها
    الخارجية السورية: على واشنطن معاقبة كل من يمول ويسلح الإرهاب بما في ذلك السعودية وقطر
    وفد إيراني يزور السعودية في فبراير
    السعودية والجزائر ودول أخرى...وجهات "داعش" الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الحرب على الإرهاب, أخبار السعودية, الإرهاب والتطرف, العالم العربي, إيران, الخليج العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook