21:00 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قصف التحالف العربي  في اليمن

    سقوط أكثر من 70 شخصا في مواجهات عنيفة باليمن

    © REUTERS/ Abduljabbar Zeyad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13421

    وقع أكثر من 70 جنديا ومسلحا بين قتيل وجريح، اليوم الأحد، خلال هجومين شنتهما القوات المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي، باتجاه جبل يام بمديرية نهم في محافظة صنعاء شمال اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك

    قال مصدر عسكري في المحافظة لـ"سبوتنيك" إن "القوات المؤيدة للرئيس هادي المدعومة من التحالف العربي شنت هجومين واسعين باتجاه جبل يام بمديرية نهم في محافظة صنعاء، بهدف السيطرة عليه، وجرت اشتباكات عنيفة بين الجانبين ما أسفر عن سقوط أكثر من 70 قتيلاً وجريحاً من الطرفين".

    وذكر المصدر أن المواجهات أدت إلى تدمير طاقمين وعدد من الآليات العسكرية.

    وكانت القوات الحكومية اليمنية حققت تقدماً، في وقت سابق من اليوم، ضد قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في محافظة تعز جنوب اليمن، وفقاً لما قاله مصدر عسكري لـ"سبوتنيك"، وأوضح المصدر أن التقدم جاء عقب هجمات عنيفة نفذتها قوات هادي على مواقع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات المؤيدة لها، مسنودة بأكثر من 150 غارة لطيران التحالف وقصف مكثف من بوارج التحالف المتمركزة قبالة السواحل الغربية لليمن، مشيراً إلى مقتل وإصابة العشرات من الطرفين خلال المواجهات وإعطاب العديد من الآليات العسكرية.

    يذكر أن تحالفا عربيا تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله وحلفائها، أعلن يوم 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 عن انتهاء هدنة إنسانية قصيرة دامت 48 ساعة، ورفض تجديدها، متهماً الجماعة وحلفائها بعدم الالتزام بشروطها.

    ويقوم التحالف، منذ 26 آذار/ مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة للحوثيين وحلفائهم القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    انظر أيضا:

    اليمن...ما حقيقة سير المواجهات بالقرب من مضيق باب المندب
    مقتل 1400 طفل منذ تصاعد النزاع في اليمن
    الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يبحث أوضاع حقوق الإنسان في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik