06:04 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 134
    تابعنا عبر

    أكد متحدث باسم وزارة العمل السعودية، اليوم الإثنين، تعرض أنظمة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية لهجوم إلكتروني، اليوم، مشيرا في الوقت ذاته إلى عدم تأثر بيانات الوزارة والصندوق والعملاء من هذه القرصنة الإلكترونية.

    القاهرة — سبوتنيك

    وأوضح المتحدث، الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، بحسب قناة "الإخبارية"، التي أوردت النبأ، أن الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تعرضت لهجوم إلكتروني من خلال "فايروس"، وتم التنسيق مع "المركز الوطني للأمن الإلكتروني" في وزارة الداخلية، لاحتواء انتشاره، كما اتخذت الوزارة و"هدف" كافة الاحتياطات المعلوماتية، للتأكد من سلامة أنظمتهما، وعدم وجود أية أضرار قد تنتج على خلفية ذلك.

    وبين المتحدث، أن تأثير الهجوم انحصر في بعض الصفحات الإلكترونية على مواقع الإنترنت، وبعض الأجهزة الطرفية للمستخدمين، مشيراً إلى أن الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية و"هدف" ستعود بشكل تدريجي وطبيعي، خلال الفترة المقبلة.

    وكانت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات"، ممثلة بالمركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات، قد حذرت اليوم، من هجمات إلكترونية مختلفة من نوع "فايروس شمعون 2"، وكذلك "فايروس رانسوموير" (الفدية) ، التي تستهدف المعلومات والملفات وتمسحها كاملة، وأوصت جميع الجهات برفع مستوى الحيطة والحذر والتحقق من وجود الاحتياطات اللازمة.

    وجاء تحذير "هيئة الاتصالات" عقب تعرض عدد من الجهات الحكومية والوزارات لهجمات أدت لأعطال في أنظمتها الداخلية، وأوصت ببعض الحلول المقترحة لتفادي الإصابة وتقليل الأضرار.

    انظر أيضا:

    قراصنة يخترقون قناتين تلفزيونيتين إسرائيليتين ويبثون فيها الأذان
    مايكروسوفت تتهم قراصنة روس باستغلال ثغرة في ويندوز
    قراصنة يملؤون صفحة كلينتون على "ويكيبيديا" بالصور الإباحية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook