18:06 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "صدارة" (تحالف شركتي أرامكو وداو) الكيمائية الرائدة في السعودية، عبر صفحتها على الإنترنت اليوم الأربعاء، عن انقطاع الشبكة الداخلية بسبب "الهجمة الإلكترونية"، التي تعرض لها العديد من الجهات الحكومية في المملكة، مؤكدة احتواء الأثر وإكمال أعمال التحقيق.

    القاهرة — سبوتنيك

     وكان متحدث باسم وزارة العمل السعودية أكد، أول أمس الإثنين، تعرض أنظمة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية لهجوم إلكتروني.

     وكانت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات"،  حذرت، وقتها، من هجمات إلكترونية مختلفة من نوع "فايروس شمعون 2"، وكذلك "فايروس رانسوموير" (الفدية) ، التي تستهدف المعلومات والملفات وتمسحها كاملة، وأوصت جميع الجهات برفع مستوى الحيطة والحذر والتحقق من وجود الاحتياطات اللازمة.

    وجاء تحذير "هيئة الاتصالات" عقب تعرض عدد من الجهات الحكومية والوزارات لهجمات أدت لأعطال في أنظمتها الداخلية، وأوصت ببعض الحلول المقترحة لتفادي الإصابة وتقليل الأضرار.

     وتمثل شركة "صدارة" للكيميائيات تحالفاً بين شركتين رائدتين في المجالات الصناعية الخاصة بكل منهما، وهما شركة النفط العربية السعودية (أرامكو)، وشركة داو كيميكال (داو)، وتقوم حالياً، في مدينة الجبيل الصناعية، ببناء أكبر مجمع كيميائي متكامل في العالم يتم بناؤه دفعة واحدة، ويتكون من 26 مصنعاً عالمي المستوى، بطاقة إنتاجية تتجاوز ثلاثة ملايين طن متري من المنتجات الكيميائية سنوياً.

    انظر أيضا:

    "ياهو" تعلن الكشف عن أكثر من مليار عملية قرصنة في 2013
    أمريكا لم تسجل أدلة لعمليات قرصنة أثناء فرز أصوات الانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook