21:37 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اليوم الأربعاء، عن تحرير منطقة قنفودة بالكامل في بنغازي من تنظيم "داعش" الإرهابي.

    بنغازي — سبوتنيك

    وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "تم تحرير منطقة قنفودة بالكامل في بنغازي من تنظيم "داعش" الإرهابي".

    ومصير المدنيين المحاصرين في قنفودة كان محل اهتمام كبير، حيث دعت الأمم المتحدة ومنظمات دولية لحقوق الإنسان إلى منحهم ممرا آمنا وسط مزاعم بارتكاب الطرفين المتحاربين انتهاكات لحقوق الإنسان.

    وقد صدر بيان عن القائد الاعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار عقيله صالح عيسى حول هذا الانتصار، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.

    وجاء في نص البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم الشعب الليبي العظيم في هذا اليوم المبارك وبفضل من الله وجيشنا الباسل وقائده المقدام وشبابنا الشجعان نحتفل باعلان تحرير قنفوده من قبضة الارهابين الذين استباحوا حرية الناس واستحلوا الدماء وادخلوا البلاد في شر وبلاء وارتكبوا اكبر الموبقات بأسم الدين والدين منهم براء، قتلوا شبابنا وخيرة رجالنا ونسائنا فكانوا بذلك شرا مستطيرا لم يكن من مناص الا محاربتهم لقطع دابرهم فأنبرت هذه المهمات رجالات جيشنا الباطل وايدهم شباب ليبيا ضد الوغى فكانت بينهم ملاحم طاحنة ومعارك كبيرة سيسطرها لهم التاريخ من ذهب على جبين مدينة بنغازي وكل مدن ليبيا.

    وتابع، بأسمي ونيابة عن أعضاء مجلس النواب نتقدم بالتهنئة للشعب الليبي ومدينة بنغازي التى ترفض الطغيان والاستبداد والتطرف بنغازي كبرياء ليبيا عبر مختلف النضال الوطني بأنتصار جيشنا الوطني وشبابنا الذين رفضوا الاستكانة والرضوخ لقد انتصرت ارادة الشعب وصارت بنغازي حرة بفضل احرار الجيش وعزمهم على تطهير بنغازي من التطرف ومحترفي الارهاب والتكفير نبارك لبنغازي النصر والخلاص ونبارك جهود كل اهلنا في الوطن وجيشنا الوطني والأمن والشرطة وندعو الجميع للعمل والمثابرة والشموخ شكرا ابطال جيشنا الوطني شكرا شعبنا العظيم وعاشت ليبيا حرة ابية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته القائد الاعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار عقيله صالح عيسى 25يناير 2017م".

    ووفقا لمصادر طبية، قتل نحو 30 من قوات الجيش الوطني الليبي وأصيب 25 آخرون خلال اليومين الماضيين في القتال في قنفودة.

    وشهدت بنغازي بعضا من أسوأ أعمال العنف في الصراع الدائر في ليبيا منذ أحداث 2011. وأطلق حفتر، في مايو/ أيار 2014، ما وصفها بـ"عملية الكرامة" ضد الإسلاميين المتطرفين وخصوم آخرين في المدينة.

    انظر أيضا:

    الخارجية المصرية: نرفض أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا
    انقطاع الكهرباء عن غرب وجنوب ليبيا
    مساع تونسية لفتح معبر "رأس جدير" الحدودي مع ليبيا في غضون أسبوعين
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, الجيش الليبي, تنظيم داعش, أخبار ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook