04:30 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني

    لبنان يعتزم تنظيم مؤتمر ضد الإرهاب

    © Sputnik. Iliya Pitalev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 5210

    أعلن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، اليوم الخميس، أن بلاده تعتزم تنظيم مؤتمر ضد الإرهاب، الأسبوع المقبل.

    بيروت — سبوتنيك 

    وقال باسيل، بعد لقائه مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فدريكا موغريني،  بمقر الوزارة في بيروت: "سننظم الأسبوع المقبل مؤتمرا ضد الإرهاب وسنتعاون مع الاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد".

    ولم يدل الوزير اللبناني بتفاصيل أكثر حول هذا المؤتمر ضد الإرهاب.

    إلى ذلك، دعا باسيل إلى "حل سريع للأزمة السورية ولإعادة النازحين السوريين إلى أرضهم".

    من جهتها، أعربت موغريني عن "استعداد الاتحاد الأوروبي لمساعدة لبنان في تحمل أعباء اللاجئين السوريين"، مشددة على "ضمان عمل الحكومة اللبنانية من دون عراقيل لمصلحة الشعب اللبناني".

    وأضافت "أثق في إمكانية التوصل لحل بشأن تقاسم السلطة في سوريا"، مؤكدة أن "المجتمع الدولي يدعم الجهود للتوصل إلى عملية انتقال سياسي في سوريا".

    إلى ذلك، التقت موغريني، الرئيس اللبناني ميشال عون، الذي أكد "الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها وفق قانون يتجاوب وتطلعات اللبنانيين في تمثيل يحقق التوازن ولا يقصي أحداً".

    وكانت موغريني، استهلت زيارتها للبنان بلقاء رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، حيث صرحت بأن البحث تناول "سبل دعم الاتحاد الأوروبي للبنان، ولا سيما في مجالين: الأول الجهود التي يقوم بها اللبنانيون في السنوات الأخيرة باستضافة الكثير من النازحين السوريين، والاستثمار في إعادة إطلاق عجلة الاقتصاد في البلاد، والثاني هو العمل الذي نقوم به سويا، والذي يجب أن نضاعفه من أجل إحلال الأمن ومحاربة الإرهاب".

    الكلمات الدلالية:
    مؤتمر ضد الإرهاب, فدريكا موغريني, جبران باسيل, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik