05:30 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان

    أزمة على "تويتر" بعد شتم برلماني أردني لدول الخليج

    © AFP 2017/ HO / AFP SPA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 104021

    أثارت تصريحات النائب الأردني أحمد الصفدي، التي هاجم فيها دول الخليج العربي، غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فبينما هاجمه مستخدمون من الخليج، تنكر أردنيون مما قاله الصفدي، واعتبروا أن شتمه للخليج هو إهانة للأردن قبل أن يكون إهانة للدول الأخرى.

    وكان عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو يظهر فيه رئيس اللجنة المالية في البرلمان الأردني النائب أحمد الصفدي وهو يوجه انتقادات حادة لدول الخليج، كما وجه انتقادات حادة للأسلوب الذي تحدث فيه قاضي القضاة الدكتور أحمد هليل في خطبة الجمعة المثيرة للجدل وأدت إلى استقالته، وشتم دول الخليج، معتبرا أن بقاء الخليج مرهون على استمرار قوة الأردن.

    وهو ما أثار موجة كبيرة من الاعتراضات ضد الصفدي، على مواقع التواصل الاجتماعي ودشن عدد من الأردنين هاشتاغ (#الصفدي —لايمثلنا)، بينما دشن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج هاشتاغ آخر (#الصفدي_يشتم_دول_الخليج)، وعلى تلك الأوسمة هاجم المستخدمين الصفدي، واعتبروا أن ما قاله لا يعبر عن الأردن.

    ​هذا هو الأردن شريك رئيسي في محاربة الإرهاب مع الدول العربية والإسلامية #الصفدي_لا_يمثلني #الصفدي_يشتم_دول_الخليج pic.twitter.com/xrYccuDL7G

    ​وهاجم عدد من مستخدمي هاشتاغ (#الصفدي_يشتم_دول_الخليج) عددا من الدول العربية، واعتبروا أن هناك أطماع في السعودية دائما.

    ​البعض الآخر من مستخدمي هذا الوسم، هاجموا الأردن نفسه، وسخروا من القول بأن الأردن يحمي المملكة العربية السعودية أو أن سقوطه يعني سقوط المملكة. 

    انظر أيضا:

    أحمد هليل...شيخ أطاحت به "خطبة"
    استقالة مفتي الأردن: ضحية رسائل إلى الخارج ولامتصاص غضب الشارع
    خطبة الجمعة تطيح بقاضي قضاة الأردن
    قاضي القضاة الأردني يدق ناقوس الخطر ويحذر الخليج من ضعف الأردن
    الكلمات الدلالية:
    مفتي الأردن, قاضي قضاة الأردن, أخبار الأردن, أخبار السعودية, الملك عبدالله, الملك سلمان, السعودية, العالم العربي, الخليج العربي, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik