12:36 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    أسوان

    نائب مصري: مؤتمر الشباب بأسوان خطوة لحل أزمات "الصعيد"

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب المصري محمود إسماعيل، إن مؤتمر الشباب، الذي بدأت فعالياته اليوم في مدينة أسوان، يضم نخبة كبيرة جداً من شباب مصر ومن رجال الدولة أيضا، حيث يحضره ما لا يقل عن 23 وزيراً، بالإضافة لحضور متتابع لعدد من القيادات والمسئولين.

    وأوضح إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أثناء مشاركته في فعاليات افتتاح المؤتمر الوطني للشباب في أسوان، أن المؤتمر يستهدف وضع حلول مبتكرة للمشروعات الكبرى فى  صعيد مصر، عبر الأفكار التي تلقاها الموقع الإلكتروني للمؤتمر.

    وأضاف أن الشباب المشاركين في المؤتمر، من جميع محافظات صعيد مصر، سوف يستعرضون أفكارهم ويطرحونها للنقاش والتطوير، وهو ما طلبه الرئيس عبدالفتاح السيسي من الشباب منذ البداية، عندما وجه بضرورة اهتمام الدول بدعم الصعيد على كافة المستويات، باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية.

    وأكد أن المؤتمر يناقش التحديات التي تواجه الصعيد وأزمات الخدمات التي يعانيها، والحلول المبتكرة لمساعدة الصعيد على تجاوز أزماته، بالإضافة إلى مسألة تمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، ومشروعات تنمية الصعيد في المجالات المختلفة اقتصاديا وسياحيا وصناعيا.

    ومن المقرر أن يشهد المؤتمر 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية، ونواب الصعيد بمجلس النواب، ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد.

    كما يناقش المؤتمر عددا كبيرا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة، سيتم إطلاقها في الصعيد، بالإضافة إلى مناقشة "انتخابات المحليات" ودور المحليات في الصعيد، والتمكين السياسي.

    انظر أيضا:

    نائب مصري: ثورة يناير عدلت مسارها بمجيء شقيقتها 30 يونيو
    نائب مصري: الإرهاب يحاول إيهام المصريين بأنه قوي
    نائب مصري: الدولة تحارب الإرهابيين ولكنها لا تحارب الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أسوان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik