14:38 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش المصري، اليوم السبت، عن مقتل أربعة من عناصره بينهم ضابطين، خلال عمليات مداهمة في شبه جزيرة سيناء حيث ينشط منذ ثلاث سنوات تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم "داعش" الإرهابي.

    القاهرة — سبوتنيك

    قال الناطق باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، إن عناصر الجيشين الثاني والثالث الميدانيين نفذت عملية "مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بشمال سيناء".

    وأوضح في بيان له، أنه جراء عمليات المداهمة التي قام بها الجيش الثاني الميداني "استشهد ضابطين وجنديين من أبطال القوات المسلحة نتيجة انفجار عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك".

    وأضاف: أسفرت عمليات المداهمة عن مقتل "تكفيري" واحد والقبض على 28 آخرين وتدمير 28 منزلاً خاصاً بالعناصر التكفيرية وتدمير سيارتي نصف نقل مفخختين و6 عربات دفع رباعي وثلاث دراجات بخارية.

    أما عمليات المداهمة التي قامت بها عناصر الجيش الثالث فأسفرت عن مقتل 19 مسلحاً وإصابة 7 والقبض على 12 شخصاً يشتبه في تورطهم بارتكاب أعمال إرهابية.

    هذا وتقوم عناصر مسلحة، بعضها يعلن انتمائه لـ"ولاية سيناء"، التي بايعت "داعش" الإرهابي المحظور في عدد من الدول بينها مصر وروسيا، ويعلن آخرون انتماءهم لجماعات أخرى، بهجمات مسلحة في مناطق متفرقة من مصر، يقع أغلبها في شمال سيناء، تستهدف قوات الأمن المصرية، من الجيش والشرطة.

    وارتفعت وتيرة الأعمال العنيفة بعد عزل الرئيس الأسبق، القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين"، محمد مرسي، مساء الثالث من تموز/ يوليو 2013، على خلفية ثورة شعبية طالبته بالرحيل عن السلطة.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة سيناء فورا
    مقتل 5 جنود مصريين بيد إرهابيين في سيناء
    أول تعليق إسرائيلي على تنامي قوة الجيش المصري في سيناء
    "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف الجيش المصري في شمال سيناء أمس
    الجيش المصري يحبط هجوما ويقتل 9 مسلحين في شمال سيناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, شبه جزيرة سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook