15:17 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن ناطقون باسم شركات الطيران الإماراتية، "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات"، الأحد، أنه ستتم مراجعة سفر رعايا السودان وايران والعراق وليبيا والصومال واليمن، وسوريا، إلى المطارات في الولايات المتحدة، وذلك نظراً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر الدخول المؤقت لرعايا هذه الدول إلى بلاده.

    القاهرة — سبوتنيك
    ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، عن المتحدث باسم شركة "الاتحاد للطيران"، قوله، إنه "نتيجة للأمر التنفيذي الموقع من جانب الرئيس الأمريكي، أمس السبت، فقد تغيرت متطلبات الدخول الخاصة بدوائر الهجرة في الولايات المتحدة بالنسبة لمواطني إيران والعراق والسودان والصومال وسوريا واليمن وليبيا".

    ولقد تسببت القرارات الجديدة في الولايات المتحدة في منع رعايا 7 دول شرق أوسطية من دخول الأراضي الأمريكية، ولم يتمكن بعض الركاب من السفر من مطارات الإمارات إلى الولايات المتحدة.

    وكانت شركة "الطيران القطرية" أوضحت، أمس السبت، أنها ستراجع سفر رعايا الدول الـ 7 المذكورة بعد قرار الحظر المؤقت للرئيس الأمريكي، بخصوص دخول مواطني هذه الدول إلى الولايات المتحدة.

    وفي سياق متصل، أفادت وكالات الأنباء العالمية، أن محكمة فيدرالية في بوسطن أصدرت، أمس، أمراً بوقف قرار الرئيس ترامب التنفيذي بمنع الهجرة من الدول الـ 7، وذلك بعد مظاهرات أمام مطارات حيوية في الولايات المتحدة ضد القرار، والذي تسبب في منع دخول ما بين 100 و200 من رعايا الدول المذكورة إلى الأراضي الأمريكية.

     

    انظر أيضا:

    ترامب يطلب من البنتاغون خطة جديدة للقضاء على "داعش"
    البيت الأبيض: ترامب يهاتف الملك السعودي وولي عهد أبوظبي اليوم
    عائلة سورية أعيدت إلى لبنان بسبب قرار ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات اليوم, أخبار الإمارات, مفوضية اللاجئين, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik