08:36 25 مايو/ أيار 2019
مباشر
    قوة المارينز الأمريكية

    الحوثيون يدينون العملية التي نفذتها وحدة مارينز أمريكية وسط اليمن

    © AFP 2019 / Paul J. Richards
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أدانت حكومة "الإنقاذ الوطني" المشكلة من جماعة "أنصار الله" [الحوثيين] والمؤتمر الشعبي العام، العملية التي نفذتها قوات المارينز الأمريكية، فجر الأحد، في هجومها الجوي وإنزالها البري بمنطقة قيفة محافظة البيضاء، والتي راح ضحيتها أكثر من 57 شخصا بينهم نساء وأطفال.

    صنعاء — سبوتنيك

    وندد مصدر مسؤول في الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون، "بهذا الفعل الذي يعد صورة من صور إرهاب الدولة الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية تحت ذريعة مكافحة الارهاب".

    وأكد أنها بهذا العمل "قد تجاوزت مفهوم انتهاك السيادة اليمنية باستهدافها المباشر وقتلها مواطنين يمنيين على ذلك النحو غير المسبوق".

    وأوضح المصدر "إن هذا الفعل المدان من قبل كافة أبناء الشعب اليمني يأتي لحرف أنظار المجتمع الدولي والعالم عن الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان السعودي الإماراتي بإسناد مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وإخفاقهم المتواصل في كسر إرادة الشعب اليمني، علاوة على سعيه لتخفيف الضغوط التي تتعرض لها الحكومة الأمريكية نتيجة استمرار المجازر وجرائم الحرب اليومية المرتكبة بحق الشعب اليمني".

    وأشار في الوقت نفسه إلى "أنه محاولة مفضوحة لإضفاء المصداقية على تصريحات الإدارة الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب".

    وحمل المصدر "الرئيس هادي وحكومته مسؤولية استمرار انتهاك سيادة الجمهورية اليمنية، وإعطاء الضوء الأخضر للعدوان الأجنبي وللولايات المتحدة الأمريكية في الإمعان في ارتكاب المجازر اليومية بحق أبناء الشعب اليمني".

    وجدد المصدر التأكيد على "التزام الجمهورية اليمنية بتعهداتها في مكافحة الإرهاب باعتبارها من الدول التي عانت من هذه الآفة في الماضي وفي هذه اللحظة التي تشهد استمرارا في استقدام الإرهابيين من عدد من دول المنطقة وتقديم الدعم اللازم لهم لقتل أبناء الشعب اليمني".

    هذا، وقد أجرت وحدة خاصة للقوات الأمريكية عملية ضد تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" [المحظور في روسيا وعدد من الدول]، قامت خلالها باختطاف جثامين 3 من قياديي التنظيم والقضاء على عدد كبير من عناصره.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: السعودية نفذت هجمات في اليمن "قد ترقى إلى جرائم الحرب" والرياض ترد
    "القاعدة" تغتال قائد حزام "أبين" الأمني في اليمن
    مقتل وإصابة 35 بغارات لطيران التحالف على 4 محافظات في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    إدانة, عملية عسكرية, المارينز, الحوثيون, أمريكا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik