23:27 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    صائب عريقات

    عريقات: فلسطين ستتخذ قرارات مصيرية إذا تم نقل السفارة الأمريكية للقدس

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12010

    حذر صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، من خطورة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب لمدينة القدس.

    وأكد عريقات في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن خطوة نقل السفارة الأمريكية لم تلغَ بعد، ولم تتلقَ القيادة الفلسطينية أي تطمينات من أي جهة حول هذا الموضوع.

    وشدد على أن القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارات مصيرية في حال تم نقل السفارة الأمريكية للقدس، مشيراً إلى أنه "في حال تم نقل السفارة ستبدأ منظمة التحرير بسحب الاعتراف بإسرائيل،

    وتوقيع صكوك الانضمام لست عشرة منظمة دولية، وتحديد العلاقة مع إسرائيل وفقاً لقرارات المجلس المركزي سياسياً واقتصادياً وأمنياً، ودعوة سلطة الاحتلال لممارسة صلاحيتها كاملة على الأرض المحتلة".

    وفي سياق منفصل، قال عريقات إن "الرد الفلسطيني على احتمالية مصادقة الكنيست الإسرائيلية على قانون شرعنة البؤر الاستيطانية سيكون بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية،

    ومطالبتها بإجراء تحقيق قضائي ضد المسؤولين الإسرائيليين حول ارتكابهم جرائم حرب تتعلق بالاستيطان والقدس والأسرى والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عام 2014".

    ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية تتحرك حالياً نحو البحث في آليات تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير حول الاستيطان، وكذلك تنفيذ توصيات مؤتمر باريس.

    انظر أيضا:

    مجدلاني: نقل السفارة الأمريكية للقدس يعد خرقا للقانون الدولي
    منظمة التحرير الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية قد ينهي آمال التسوية السياسية
    الكلمات الدلالية:
    نقل السفارة, أخبار القدس, أخبار فلسطين, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik