17:23 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين

    الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا على معسكر إماراتي في البحر الأحمر

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 59731

    أطلقت جماعة "أنصار الله" وقوات الجيش المؤيدة لهم صاروخا باليستيا على معسكر إماراتي في جزيرة "زقر" في البحر الأحمر غرب اليمن.

    صنعاء- سبوتنيك

    وأفاد مصدر عسكري يمني لـ"سبوتنيك" أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة "أنصار الله"، أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى "بركان" مطورا محليا، على معسكر إماراتي فى جزيرة "زقر" التي سيطرت عليها قوات التحالف العربي مطلع العام الماضي.

    يشار إلى أن جزيرة زقر تقع ضمن أرخبيل حنيش التي سيطرت عليها دولة إريتريا عام 1995، وانتهت بحكم من محكمة العدل الدولية في لاهاي عام 98 لصالح اليمن.

    يأتي ذلك بعد ساعات قلائل من قصف الحوثيين وحلفائهم بارجة حربية سعودية في البحر الأحمر، وبثهم مقطع فيديو للبارجة أتناء استهدافها، ونشوب الحريق فيها، وهو الأمر الذي دفع السعودية للاعتراف بالعملية، إلا أنها قالت: إن العملية تمت بزوارق تابعة للحوثيين استهدفت فرقاطتها.

    يذكر أن تحالفا عربيا تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله وحلفائها أعلن، يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 عن انتهاء هدنة إنسانية قصيرة دامت 48 ساعة، ورفض تجديدها، متهماً الجماعة وحلفاءها بعدم الالتزام بشروطها.

    ويقوم التحالف، منذ 26 آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة للحوثيين وحلفائها القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف، ما أعلن عنه "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

     

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تصف هجمات التحالف العربي في اليمن "جرائم حرب"
    الحوثيون يدينون العملية التي نفذتها وحدة مارينز أمريكية وسط اليمن
    الأمم المتحدة: السعودية نفذت هجمات في اليمن "قد ترقى إلى جرائم الحرب" والرياض ترد
    "القاعدة" تغتال قائد حزام "أبين" الأمني في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik