10:00 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    قوات الجيش السوري في جنوب حلب، سوريا

    الجيش السوري يدمر طائرتي استطلاع وآليات لتنظيم "داعش" في دير الزور (فيديو)

    © Sputnik. Mikhail Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 47230

    دمرت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة وبتغطية من سلاح الجو طائرتي استطلاع وتجمعات وآليات لتنظيم "داعش" الإرهابي في محيط مدينة دير الزور وريفها.

    وذكر مراسل "سانا" في دير الزور أن وحدة من الجيش والقوات الرديفة نفذت عملية على تجمعات لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة المقابر، على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور، سيطرت خلالها على نقاط جديدة بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين.

    إلى ذلك قصفت وحدة من الجيش تجمع آليات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم "داعش" الإرهابي في محيط منطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة، ما أسفر عن تدميره.

    ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش دمرت طائرتي استطلاع مسيرة عن بعد ومحملة بالقنابل لإرهابيي تنظيم "داعش"، فوق منطقة المقابر، ومدفعا عيار 57 مم في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور.

    وأفاد المراسل بأن الغارات الجوية للطيران الحربي دمرت عددا من الآليات للتنظيم في قريتي الصالحية والبغيلية وحيي المهندسين والعمال وأوقعت العديد من إرهابييه بين قتيل ومصاب.

    وفي سياق متصل، ألقت طائرات الشحن الروسية 26 مظلة تحمل مساعدات غذائية وإنسانية للأحياء السكنية المحاصرة في دير الزور، حيث قام الهلال الأحمر العربي السوري باستلامها وتوزيعها على الأهالي.

    ويتعرض الأهالي في مدينة دير الزور للحصار من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يمنع وصول المواد الغذائية عبر الطرق البرية إلى المدينة، في حين يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات جوا عبر المظلات ليصار إلى توزيعها على الأهالي بإشراف الجهات المعنية في المحافظة والهلال الأحمر.

    انظر أيضا:

    ست قاذفات استراتيجية روسية تقصف مواقع "داعش" في دير الزور (فيديو)
    الجيش السوري يسيطر على تلة حاكمة في منطقة المقابر في دير الزور
    قاذفات "تو-22 إم3" الروسية تقصف مواقع لـ"داعش" في دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, تنظيم داعش, الجيش العربي السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik