Widgets Magazine
15:18 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    تنظيم داعش

    "داعش" ينوي مهاجمة الرطبة العراقية قرب الأردن

    © AP Photo / Militant Website, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر محلي عراقي لمراسلة "سبوتنيك"، مساء اليوم الأربعاء، أن تنظيم "داعش" حرك مجموعة كبيرة من عناصره نحو صحراء الرطبة الاستراتيجية بين العراق والأردن، لشن هجوم عليها خلال الساعات المقبلة.

    وحسب المصدر من محافظة الأنبار، والذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن عناصر "داعش" الإرهابي، تحركوا بسياراتهم ومحملين بأنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، من قضاء القائم غربي المحافظة، نحو الرطبة.

    ويقول المصدر إن العناصر تحشدوا قرب قاعدة "سعد" الجوية القديمة الواقعة شمال قضاء الرطبة في الصحراء، غربي الأنبار.

    ويشير المصدر إلى  أن تنظيم "داعش" يخطط بهذا التجمع لعناصره، مهاجمة قضاء الرطبة، في الليل مع سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة منذ صباح اليوم الأربعاء.

    وتعرض قضاء الرطبة الاستراتيجي لهجمة شرسة من تنظيم "داعش" الذي قام بتنشيط خلاياه النائمة في داخل القضاء لضرب القوات الأمنية، والمحاولة في السيطرة على المنطقة مرة أخرى كما جرى خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لكن المحاولة باءت بالفشل آنذاك وتم قتل العناصر الإرهابية واقتلاعهم من المناطق التي اقتحموها ونفذوا بها عمليات إعدام ميدانية بحق مدنيين ومقاتلين من أبناء العشائر.

    والجدير بالذكر، أن القوات العراقية حررت قضاء الرطبة بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، في أيار/مايو العام الماضي، ضمن عمليات استعادة كامل مدن الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق.

    انظر أيضا:

    البنتاغون سيطلب زيادة ميزانيته لمحاربة تنظيم "داعش"
    الحرب على "داعش" لم تمنعه من تطوير أسلحته
    خبير عسكري: طائرات "داعش" قد تكون من أمريكا...وترامب يسير على خطى أوباما
    الكلمات الدلالية:
    العراق, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik