Widgets Magazine
12:18 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    حلف شمال الأطلسي الناتو

    الكويت توضح طبيعة علاقتها مع حلف "الناتو"

    © AP Photo / Virginia Mayo, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 50
    تابعنا عبر

    كشف رئيس جهاز الأمن العام الكويتي، الشيخ ثامر الصباح، اليوم الخميس، عن طبيعة العلاقة بين بلاده وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، مؤكداً أنها "قائمة على التعاون وليس الحماية".

    أبوظبي — سبوتنيك

    وفي حديث مع صحيفة "الأنباء"، نشر اليوم، قال الصباح، إن "الكويت أول دولة بادرت باحتضان مركز إقليمي لأعضاء مبادرة إسطنبول، وأن مركز الناتو، الذي افتتح قبل أيام في البلاد، يعتبر فرصة لتعزيز التعاون بين دول المبادرة ككل".

    وأوضح الصباح، أن الكويت تعتبر أول دولة انضمت إلى هذه المبادرة، ودعت إلى اجتماع خارج حدود سيطرة الحلف الغربي، في العام 2006؛ وذلك لفائدة 29 دولة منضوية تحت لواء الحلف.

    وأشار مدير الأمن العام الكويتي، إلى أن بلاده تسعى إلى انضمام السعودية وعمان إلى المبادرة، "لتكون هناك رؤية خليجية موحدة للتعاون مع حلف الناتو".

    وتجدر الإشارة إلى أن المركز الإقليمي للحلف ومبادرة إسطنبول يضم مركز تدريب واستشارات تخصصية في شتى المجالات تحت إشراف جهاز الأمن العام الكويتي؛ ووافق الحلف على استخدام البرامج الذكية، الأمنية وغيرها، ليجمع بين الطابعين الخليجي والأوروبي، كما يضم قاعة للمناسبات.

    وتضم "مبادرة إسطنبول للتعاون" كل من الأمارات وقطر والكويت والبحرين، وأعلن عن قيامها خلال قمة حلف "الناتو" في مدينة إسطنبول بتركيا عام 2004، وتهدف إلى معالجة المواضيع الأمنية والاستراتيجية بين الطرفين، وبخاصة في مسألة مكافحة الإرهاب.

    ومن الجدير بالذكر، أن كلا من المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان تحفظتا على إقامة "مبادرة إسطنبول" للشراكة مع حلف شمال الأطلسي.

     

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    الكويت تبحث تصدير الكهرباء إلى العراق
    تعرف على الدول المحظور دخول طيورها إلى الكويت
    الكويت: تنفيذ حكم الإعدام بـ7 أشخاص بينهم أمير في الأسرة الحاكمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكويت اليوم, أخبار الكويت, الشرطة الكويتية, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik