00:19 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    603
    تابعنا عبر

    انشغلت وسائل التواصل الاجتماعي السعودية والمصرية، بخبر احتجاز أربع فتيات سعوديات ووالدتهن بمطار القاهرة بعد مشادة كلامية مع شرطية أثناء إجراءات تفتيشهن.

    ووفقا لصحف محلية مصرية فإن فتاة سعودية اعترضت على إجراءات التفتيش على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى الدمام، حيث وقعت مشادة كلامية بين الراكبة والشرطية لتشدد الأخيرة في تفتيش الراكبة بشكل دقيق نتيجة وجود صوت من الجهاز الأمني، وتبين أنه بسبب وجود قطع حديدية بين اكسسوارات نسائية بحوزة الراكبة.

    ​ونقلت الصحف أن الراكبة السعودية قامت بالصراخ والتعامل مع الشرطية بطريقة غير لائقة مما أدى إلى تدخل مسؤول أمني في المطار وتحويل الراكبة إلى قسم الشرطة في المطار لتحرير محضر.

    بينما قالت والدة الفتاة في اتصال مع صحيفة "الرياض" السعودية، إن الشرطية "حاولت استفزاز بناتي بطريقة غريبة، مما أدى إلى مشادة كلامية استدعت تدخل أمن المطار واحتجازنا حتى تدخل السفارة"، واتهمت الفتاة على حسابها على "تويتر" الشرطية بطلب الحصول على رشوة "بخشيش".

    أحمد القطان
    YouTube.com
    أحمد القطان

    من جانبها نشرت السفارة السعودية على حسابها على موقع "تويتر" أنها تتابع الواقعة، وأرسلت مستشارها القانوني لمتابعة القضية.

    ​​إلا أن الفتاة المحتجزة في المطار انتقدت موقف السفارة من قضيتها، وكتبت ذلك على حسابها على "تويتر".

    وأبدت الفتاة استغرابها من كون المستشار القانوني للسفارة السعودية، بالقاهرة، مصري الجنسية. 

    ​وانتهت أزمة الفتيات مساء أمس بعدما تدخل مندوب السفارة السعودية بالقاهرة، وتنازلت الشرطية عن المحضر الذي حررته ضد الراكبة واتهمتها فيه بالسب والقذف، واعتذرت الراكبة السعودية عن توترها بسبب عدم نومها بشكل جيد، ​وكتبت الفتاة على حسابها الشخصي أنها تنهي إجراءات سفرها، وستكتب في وقت لاحق عن دور السفارة في الأزمة. 

    انظر أيضا:

    مستشفى سعودي يحتجز جثة يمني حتى سداد فاتورة علاجه
    مقتل جندي سعودي خلال اشتباكات على الحدود مع اليمن
    بالفيديو...سعودي يهبط بطائرته الخاصة على طريق للسيارات
    بالفيديو...أمير سعودي يحجز 80 تذكرة طيران لـصقوره
    بالفيديو...أمير سعودي يكشف أسباب إلغاء أوبريت "الجنادرية"
    بالفيديو...مسؤول سعودي يشعل "سوشيال ميديا"
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, مشادة في مطار القاهرة, حجز فتيات بالسعودية, أخبار السعودية, أخبار مصر, مطار القاهرة الدولي, عبد الفتاح السيسي, العالم العربي, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook