17:31 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    علم إسرائيل

    السلطات الإسرائيلية تسلم جثمان شاب فلسطيني قتل الشهر الماضي

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    سلمت السلطات الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، جثمان الشاب الفلسطيني حسين سالم أبو غوش، الذي قتل الشهر الماضي برصاص الجيش الإسرائيلي شمال القدس، بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس وطعن جنود من الجيش الإسرائيلي قرب قرية مخماس.

    الضفة الغربية- سبوتنيك

    وجرى تسليم جثمان أبو غوش [24 عاماً] عند معبر عوفر غرب مدينة رام الله بحضور عدد كبير من ذوي الشاب، وجرى نقل الجثمان إلى مجمع فلسطين الطبي وسط مدينة رام الله.

    وفي الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي، أطلق جنود من الجيش الإسرائيلي الرصاص على الشاب أبو غوش بعدما افتلت مقود السيارة من يده واصطدمت سيارة يقودها بجدار محطة حافلات نقل الركاب قرب مستوطنة آدم القريبة من قرية مخماس جنوب شرق رام الله بالضفة الغربية.

    وبحسب تقارير إعلامية فلسطينية، فقد ترك الجنود الإسرائيليون الشاب ينزف من دون أن يتم تقديم العلاج الطبي له، حتى فارق الحياة، وجرى نقل جثمانه في سيارة عسكرية إلى مدينة القدس.

    وبالمقابل ادعت تقارير صحافية وإعلامية إسرائيلية أن الشاب أبو غوش كان يخفي سكينا بين طيات ملابسه لاستخدامها في ارتكاب اعتداء طعن.

    والحادث يعبر عن حالة من التدهور الأمني تعانيها مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى برفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر 2015.

    وأسفرت أعمال العنف هذه، ومن أبرزها إحراق منزل عائلة المواطن الفلسطيني سعد دوابشة ومقتله وزوجته وطفله الرضيع على يد مستوطنين متطرفين، منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر 2015 وحتى الآن بحسب إحصائيات رسمية، عن مقتل نحو 300 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل نحو 30 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.

    انظر أيضا:

    عريقات: فلسطين ستتخذ قرارات مصيرية إذا تم نقل السفارة الأمريكية للقدس
    فلسطين بين آخر قرارات أوباما وأولى قرارات ترامب
    "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين: موسكو وفرت مناخا مناسبا لحوار الفصائل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم, أخبار فلسطين اليوم, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik