Widgets Magazine
12:04 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس السوداني عمر حسن البشير

    محلل: البشير يستغل "حلايب وشلاتين" للتغطية على أزماته الداخلية

    © REUTERS / Tiksa Negeri
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أكد المحلل الاستراتيجي عمرو ناصف، أن تصريحات الرئيس السوداني عمر البشير، حول حلايب وشلاتين اليوم، توضح أنه لا يملك مخططات استراتيجية لإدارة الدولة.

    واتهم ناصف الرئيس البشير باصطناع زخم إعلامي عن طريق علاقته بمصر عندما يكون لديه مشكلة، أو انتخابات في الداخل "ومن الواضح أن إثارة موضوع حلايب وشلاتين يتزامن مع المشاكل والاضطرابات الداخلية التي تشهدها بلاده".

    وأشار ناصف، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، إلى أن البشير يريد استخدام هذا الملف ليكون ورقة ضغط على مصر، "ونحن نعلم موقفه السلبي من موضوع سد النهضة، مع أنه أول المتضررين، وهو يتعرض باستمرار لضغوط من الدول العظمى لإحداث قلاقل في دول الجوار مقابل تغاضي تلك الدول عن ملفاته الدولية.

    وأشار ناصف، إلى أن حديث البشير عن مجلس الأمن ليس في صالحه، "لدينا ورقة منذ عام 1899 إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، بإمضاء اللورد كرومر مذكور فيها أن مصر شمال خط عرض 22، وبمجرد تقديم تلك الورقة لأي جهه دولية سينتهي الأمر".

    وأوضح ناصف، أن البشير كان يأمل أن تشارك مصر بقوات من الجيش في جنوب السودان، ولكن مصر لن تفعل ذلك وهي أكبر من ذلك، ولكن يكون هناك أي تأثير لهذا الأمر، ويكفي رد من المتحدث باسم الخارجية وليس الوزير، ومن يعيشون في حلايب وشلاتين هم مصريون ويقرون بمصرية المثلث

    انظر أيضا:

    البشير: واشنطن اقتنعت بعدم جدوى العقوبات الاقتصادية على السودان
    البشير: سنسعى لعلاقات أفضل مع أمريكا في عهد ترامب
    البشير: نعمل سرا لتطوير قدرات الجيش السوداني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم, أخبار السودان, عمر البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik