02:34 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    هاتف ذكي ايفون

    الأردن يفرض ضرائب إضافية على الإنترنت والخدمات الخلوية

    © Sputnik. Anton Biletskei
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 16221

    ينتظر أن تعلن الحكومة الاردنية، يوم غد الأربعاء، عن جملة من الإجراءات والقرارات الاقتصادية الجديدة الهادفة لزيادة إيرادات الخزينة بنحو 450 مليون دينار.

    عمان-سبوتنيك.
    وبحسب مصدر مطلع أفاد صحيفة "الرأي" أن الحكومة قررت إضافة ضريبة من 8 بالمئة إلى 16 بالمئة‏ على خدمات الأنترنت، وضريبة خاصة على الخدمات الخلوية من 24 بالمئة إلى 26 بالمئة‏.

    وبين المصدر ان الحكومة ستضيف 20 فلسا على أسعار البنزين من نوع (90)، وانه سيتم رفع أسعار المشروبات الغازية بنسبة 10 بالمئة.

    وكان وزير المالية "عمر ملحس" أعلن في وقت سابق عن جزء من الإجراءات الحكومية الجديدة المزمع اتخاذها لتوفير إيرادات للخزينة لهذا العام.

    ولفت "ملحس" إلى قائمة من السلع الغذائية ستطالها الإجراءات الجديدة، وأنها جاءت بالتوافق مع مطالب النقابة العامة لتجار المواد الغذائية والقطاع الخاص.

    وأشار الى أن من السلع التي لن يتم المساس بها، هي الأدوية والمواد الأولية التي تدخل في صناعتها، وملابس وألعاب الأطفال ومستلزمات طلبة المدارس، ومدخلات الإنتاج الزراعي.

    كان تقرير صادر عن دائرة الإحصاءات العامة الأردنية، قد أعلن، في بيان الشهر الماضي، انخفاض متوسط أسعار المستهلك "التضخم" لعام 2016 بنسبة 0.8%، على أساس سنوي، مقارنة بمستوياته في عام 2015.

    وأشار التقرير إلى أن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في تراجع التضخم هي اللحوم والدواجن بنسبة 10.2%، وتراجع أسعار النقل 3.9%، وانخفضت أسعار الوقود والإنارة 4.5%، والخضروات والبقول الجافة

    والمعلبة بنسبة 4.5%، كما تراجعت أسعار الألبان ومنتجاتها والبيض 2.6%.

    وأشار التقرير، إلى أن معدل التضخم ارتفع خلال ديسمبر 0.8% على أساس سنوي، مع زيادة أسعار النقل 4.5%، والإيجارات بنسبة 2.1%، والصحة بنسبة 10.3%، والثقافة والترفيه بنسبة 9.5%، والتبغ والسجائر بنسبة 4.8%.

    انظر أيضا:

    العراق يدعو الأردن لتسليم سارق 800 مليون دولار
    الدوما الروسي يصادق على اتفاقية إعادة هيكلة ديون الأردن
    الكلمات الدلالية:
    اتصال هاتفي, ضرائب, أخبار الأردن, انترنت, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik