20:44 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    يواصل الجيش السوري والقوات المرادفة له بمساندة الطيران الروسي – السوري تقدمه، في ريف حمص الشرقي نحو بادية تدمر الغربية على حساب تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأشار مصدر عسكري ميداني لمراسل "سبوتنيك"، إلى أن وحدات من الجيش سيطرت على عدة مواقع ونقاط منها موقع حاجز "الأفغان" الاستراتيجي على اتجاه البيارات الغربية في بادية تدمر الغربية، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش"، سقط خلالها أعداد من مقاتليه قتلى ومصابين.

    وأضاف المصدر، تمت عمليات التمشيط بمحيط قريتي البيضة الشرقية والبيضة الغربية، شرق المحطة الرابعة لنقل النفط، على اتجاه البيارات التي تم السيطرة عليهما مؤخراً، وفككت عدداً من الألغام والعبوات الناسفة على الطريق الممتدة شمال شرق مفرق جحار، كان الإرهابيون قد زرعوها في محاولة لإعاقة تقدم الجيش السوري.

    وبيّن المصدر أن المعارك تشدد حالياً ضمن خطوط التماس وعلى اتجاه مدينة تدمر ومحيط حقول المهر وحيان وشاعر وجزل النفطية بالريف الشرقي، حيث تم استهداف "داعش" في منطقة الدوة وقرية الطيبة ومحور جحار ومحيط شركة حيان وحقل المهر ومواقع أخرى في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، مع استمرار الاشتباكات في عدة محاور بالمنطقة ومحور أبو العلايا.

    انظر أيضا:

    وزير سوري: المجتمع الدولي مسؤول عن العمل الأجرامي في تدمر
    الجيش السوري يسيطر على تلال حاكمة غرب مدينة تدمر بريف حمص
    الجيش السوري يقتل العشرات من مسلحي "داعش" بريف تدمر
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, تقدم الجيش السوري, داعش, تدمر, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook